الخميس المقبل عطلة عيد الأم - الحرارة إلى ارتفاع مقتربة من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/03/2019 | SYR: 10:57 | 19/03/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18













runnet20122





 حكومة العدو المصغرة تقرر الرد على قصف تل ابيب بشكل لا يؤدي لمواجهة شاملة
15/03/2019      


 

انتهت جلسة المشاورات الامنية بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وقادة الجيش لتدارس الرد على القصف الفلسطيني لتل ابيب.

وقالت مصادر عبرية ان التقدير الامني يتجه نحو رد قوي لكن مدروس بهدف عدم جر المنطقة إلى تصعيد.

ونفت حركتا الجهاد الاسلامي وحركة حماس مسؤوليتهما عن اطلاق الصواريخ خاصة وأنها أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة حماس والوفد الأمني المصري حول التفاهمات الخاصة بقطاع غزة.

من جانبه هدد وزير المالية في حكومة الاحتلال موشيه كحلون بالعودة لساسية الاغتيالات وذلك عقب اطلاق صواريخ من غزة باتجاه تل ابيب.

وقال كحلون مساء الخميس “سيكون هناك رد عند الضرورة، سادعو للعودة لسياسة الاغتيالات، ولا يوجد حصانة لاي شخص في حركة حماس والفصائل الفلسطينية”.

بدوره دعا وزير الحرب الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، الحكومة الإسرائيلية إلى العودة فوراً إلى سياسة الاغتيالات ومعاقبة المسؤولين عن إطلاق الصواريخ.

وأكد ليبرمان في تغريدة عبر تويتر” الحكومة وافقت هذا الأسبوع على تحويل 20 مليون دولار أخرى إلى حماس وهي عبارة عن دفعة لحماية إضافية والتي كما نرى لا تجلب الهدوء بل على العكس تثير المزيد من الاستفزازات.

وذكرت وسائل إعلام العدو أن “مدى الصاروخين اللذين اطلاقا من قطاع غزة وصلا الى حدود 61 كلم” ، وعلى ضوء هذا التطور الخطير اعلن جيش الاحتلال حالة التأهب القصوى، وامر سكان تل ابيب ومحيطها وسكان مستوطنات غلاف غزة بالنزول الى الملاجئ.

من جانبها ذكرت القناة الـ 13 العبرية ان الجيش الاسرائيلي لم يكن مستعدا لمواجهة الصاروخين رقم امتلاكه القدرات على مواجهة هكذا حالة، بينمااكد المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي “رونين مانليس” في حديث لـ”القناة 3 الإسرائيلية” ان القبة الحديدية لم “تتمكن من اعتراض الصواريخ، وفي هذه المرحلة نحاول أن نفهم من قام بعملية إطلاق الصواريخ، لأننا ما زلنا لا نعرف كيف نحدد الأمر، وعلى صعيد آخر لم يكن لدينا معلومات مسبقة أو إنذارات باحتمال تنفيذ هذا الإطلاق اليوم وفي الواقع فاجأنا الأمر”.

هذا وذكرت “وسائل اعلام اسرائيلية” ان رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو عقب انتهاء الاجتماع الامني المصغر منع وزراء حكومته بالخروج بتصريحات إعلامية حول الوضع في غزة.

وفي سياق متصل استنكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، إطلاق الصواريخ من قطاع غزة مساء اليوم، نحو “تل أبيب”، معتبرة أن هذا الفعل خارج عن الأجماع الوطني والفصائلي.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب” تُتابع وزارة الداخلية والأمن الوطني إطلاق صواريخ من قطاع غزة خارج عن الإجماع الوطني والفصائلي، مساء اليوم الخميس، وستتخذ الوزارة إجراءاتها بحق المُخالفين”.

وانطلقت مساء اليوم ، صافرات الإنذار في منطقة غوش دان، ليسمع بعدها أصوات انفجارات قوية في قلب ” تل أبيب”، ويعلن الاحتلال عن سقوط صاروخين في مناطق مفتوحة بالقرب من “رمات غان”.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





SyrianKuwait_9_5_18



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس