مركز المصالحة: هجمات الارهابيين في سورية ادت لاستشهاد 55 جنديا سوريا و 71 مدنياً منذ 9 كانون الثاني.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/01/2020 | SYR: 21:15 | 24/01/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 حقوق الانسان جنوب-جنوب
المستشارة في رئاسة الجمهورية :حرب الثماني سنوات على بلادنا كشفت حقيقة الموقف الغربي من الارهاب
11/12/2019      


سيرياستيبس:

افتتح منتدى حقوق الإنسان جنوب – جنوب للعام 2019 بدورته الثانية أعماله في العاصمة الصينية بكين بمشاركة ما يزيد على 300 شخصية سياسية ووزراء ودبلوماسيين وأكاديميين من 80 دولة من أنحاء العالم منها روسيا وإيران وكوبا وفنزويلا وجنوب افريقيا والهند وباكستان والأرجنتين، تحت عنوان "تنوع الثقافات وتطور حقوق الإنسان"، وبرعاية وزارة الخارجية الصينية ومكتب الإعلام في مجلس الدولة لحكومة جمهورية الصين الشعبية.

حيث ألقت الدكتورة بثينة شعبان، المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية، خطاباً أمام الوفود المشاركة في المنتدى، قالت فيه أنّ القوى الغربية والولايات المتحدة الأمريكية تعتبر نفسها وصية على حقوق الإنسان بينما هي في واقع الأمر تسيئ بشدة لهذا المفهوم على نطاق العالم بأسره؛ فهي تتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان الأخرى وتحديداً في العالم العربي، وبشكل خاص العراق وليبيا وسورية. وفي نفس الوقت فهي لا تأتِ إطلاقاً على ذكر انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين المحتلة وفي الجولان العربي السوري المحتلّ؛ حيث عمد الكيان الصهيوني على محاولة تغيير معالم المكان لطمس هويته التاريخية الأصلية.

وأشادت الدكتورة شعبان بالدور الذي تضطلع به حكومة جمهورية الصين الشعبية في تعزيز الحوار والتناغم والتفاهم المشترك بين الثقافات المختلفة والذي يشكّل محوراً أساسياً في السياسة الخارجية التي تنتهجها الصين اليوم، والتي تتمثل بشكل واسع في مبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ في العام 2013.

وأعربت شعبان عن أملها أن يشكّل منتدى حقوق الإنسان هذا خطوة أولى على طريق تطوير حقوق الإنسان بما ينسجم مع تنوع واختلاف حضارات وثقافات الشعوب، ويحرّر هذا المفهوم من الهيمنة الغربية التي استخدمته للتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، وقالت أنّ هذا المنتدى إنما هو فرصة تاريخية لإعادة تعريف مفهوم حقوق الإنسان ليس فقط على مستوى دول الجنوب وإنما على مستوى العالم أجمع.

وأكّدت شعبان على أنّ النظام الدولي الذي أنتجته الحرب العالمية الثانية قد ولّى زمنه، وأشارت إلى ضرورة وضع نظام جديد يعبّر عن مصالح دول العالم أجمع غنيها وفقيرها، كبيرها وصغيرها، مع احترام سيادة الدول واعتبارها متساوية في الكرامة الإنسانية. وبيّنت أنّ النهج الذي تنتهجه الولايات المتحدة إنما هو نهج مجانب للحقائق، ويشكّل ردّة فعل نتيجة قلقها من تعاظم قدرة الصين عالمياً ومن النموذج الجديد الذي تقدّمه الصين لشعوب العالم.

وبيّنت شعبان أنّ الحرب التي استمرّت على سورية على مدار ثماني سنوات ساهمت في كشف حقيقة الموقف الغربي من الإرهاب، كما أشارت إلى الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي اتخذتها الولايات المتحدة ضدّ سورية، مؤكّدة أنها ترقى إلى العقوبات الجماعية. وأوضحت أنّ الجمهورية العربية السورية أدانت بأشدّ العبارات القرار الذي أصدره الكونغرس الأمريكي مؤخراً بما يتعلق بإقليمي شينجيانغ وهونغ كونغ الصينيين.

وقد ترأس الجلسة السيد هوانغ كومينغ، وزير الإعلام وعضو المكتب السياسية وأمانة اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني، الذي قال في كلمته أنّ هذا المنتدى يشكل فرصة غنية لعرض تجارب الدول وفهمها والتعلم منها، مؤكداً على ضرورة أن رفع شعار التعددية في تناول قضايا حقوق الإنسان مشيراً إلى أنّ احترام حقوق الآخرين هو مكوّن أساسي في قضية حقوق الإنسان.

وتحدّث في الجلسة أيضاً السيد ما تشوسو، نائب وزير الخارجية الصيني، الذي أشار في كلمته إلى أنّ هذا الصين بقيادة الرئيس شي جين بينغ لن تألُ جهداً في تعزيز وتطوير مفهوم حقوق الإنسان إذ أنها تشكل نواة المستقبل المشترك لشعوب العالم أجمع.

كما شارك في الجلسة الدكتور عماد مصطفى سفير الجمهورية العربية السورية في جمهورية الصين الشعبية وشخصيات بارزة من أنحاء العالم

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس