لافروف: ما تسمى «لجنة الامم المتحدة للتحقيق المعنية بسورية» لا تلتزم بالحقائق الملموسة في عملها        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:09/07/2020 | SYR: 14:15 | 09/07/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




 لهذه الأسباب صدر قرار التريث بمنح القروض في سورية
30/06/2020      


سيرياستيبس:

صرّح مدير عام مؤسسة ضمان مخاطر القروض، مأمون كاتبة، بأن قرار إيقاف التسهيلات الائتمانية، الصادر مؤخراً، هو أمر مؤقت، ريثما يدرس المصرف المركزي ضوابط محددة، لتحديد أولويات منح القروض.

وأكد أن الشركات الإنتاجية، الصغيرة والمتوسطة، سيكون لها أولوية بمنح التسهيلات الائتمانية، منوهاً بأن فترة التوقف، أو التريث، بمنح القروض لا يشكل عقبة، لكونه فترة مؤقتة، ليقوم المصرف المركزي خلالها بدراسة محفظة القروض لدى المصارف، ومعرفة إن شابها أخطاء معينة، أم لا، ومن ثم إعادة وضع أولويات واضحة للمنح، ستكون الأولوية فيها للمشاريع الإنتاجية، الصغيرة والمتوسطة.

وأعلن حاكم مصرف سورية المركزي، حازم قرفول، اليوم، الانطلاقة الرسمية، فعلياً، لمؤسسة ضمان مخاطر القروض، خلال اجتماع هيئتها العامة، بعد مرور 5 سنوات على صدور قانون إحداثها، حيث لاقى التأسيس والإطلاق صعوبات كبيرة، تم تجاوزها.

وأكد قرفول أهمية تسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل اللازم، وحل المشاكل التي تواجهها والمتعلقة بالضمانات، مضيفاً: «حريصون على أن يكون هناك وصول آمن للقروض إلى العملاء ضمن عملية مدروسة، ومتابعة مدى استفادتهم بشكل حقيقي منها».

وتابع قوله بالتشديد على: إن «الإجراءات القسرية أحادية الجانب، الجائرة، وتطبيق ما يسمى قانون قيصر لن يثنينا عن العمل واجتراح الحلول لدعم الاقتصاد الوطني، مع تأكيد ضرورة الاستفادة من عامل الوقت».

من جهته، بيّن رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إبراهيم زيدان، أن المؤسسة ستعمل على تذليل عقبة الحصول على التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، سواء المتوقفة منها، والتي ترغب بإعادة الإقلاع، أم القائمة التي تسعى لتطوير أعمالها، والأهم المشروعات الجيدة التي ستجد الآن الفرصة الأفضل لتنطلق أعمالها.

ولفت مدير عام المؤسسة، إلى أنه تم إعداد الأنظمة الضرورية لعمل المؤسسة، وأهمها نظام مخاطر القروض، والنظام الداخلي، وتم إعداد مسودات الاتفاقيات مع المصارف، وتوزيعها عليهم، ليتم انطلاق العمل بمنح كفالات القروض فور التوقيع عليها.

ويهدف عمل المؤسسة لتمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على التمويل اللازم من المؤسسات المالية، ومعالجة مشكلة عدم توافر الضمانات.

وتم تأسيس المؤسسة كشركة مساهمة مغفلة خاصة، بمساهمة المصارف التقليدية ومؤسسات التمويل الصغير، برأسمال 5 مليارات ليرة.

الوطن.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس