ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 16:28 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 البرازي: تحسين جودة الرغيف وتسهيل حصول المواطنين على السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية
04/09/2020      


سيرياستيبس:

اطلع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي على آلية العمل في مطحنة الساحل والجهود التي يبذلها العمال لإنتاج الطاقة المطلوبة من المطحنة في ظل قدم الآلات فيها.

وتركزت مطالب عمال المطحنة خلال جولة الوزير حول ضرورة زيادة طبيعة العمل ورفع قيمة الوجبة الغذائية وأن يتم رفد المطحنة بالعمال المدربين من الفئة الثانية مع تجديد الآلات فيها.

الوزير البرازي أكد أهمية الجهود التي يبذلها عمال المطاحن لتوفير مادة الدقيق اللازمة لصناعة رغيف الخبز وأن اللجنة الاقتصادية وافقت على رفع قيمة الوجبة الغذائية وستتم متابعة الإجراءات المتعلقة بذلك لتكون موضع تنفيذ.

وخلال الجولة التي شملت أيضاً مخبز القرداحة الآلي ومجمع أفاميا التابع للمؤسسة السورية للتجارة ومعرض القرطاسية والمستلزمات المدرسية أشار الوزير البرازي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عامة وفنية لتحسين نوعية الخبز وتعميمها على كل المخابز.

وفي تصريح للصحفيين لفت البرازي إلى ضرورة العمل لاتخاذ جميع الإجراءات التي من شأنها تخفيف الاختناقات وحالات الضغط والازدحام على منافذ البيع والأفران.

ونوه البرازي بتوجه المؤسسة السورية للتجارة إلى جانب تدخلها الإيجابي في تأمين المواد الغذائية إلى توفير اللوازم المدرسية بأسعار مناسبة قبل بدء العام الدراسي موضحاً أن التخفيضات تتراوح بين 30 و40 بالمئة بهدف تأمين احتياجات الطلاب وتخفيف الأعباء المادية التي يتكبدها المواطنون.

وأشار إلى أن كميات الدقيق التي يتم توزيعها على الأفران تأخذ بعين الاعتبار عدد السكان مبيناً وجود اختناقات في توزيع الخبز وهو يعود إلى أخطاء من قبل العاملين في المخبز من تهريب الدقيق أو بيع الخبز وتسجيله عبر البطاقة بكمية أكبر وحصول البعض على كميات أكبر من احتياجهم مؤكداً أن هذه الأخطاء موضع متابعة لمعالجتها ليتم حصول المواطنين على المادة بالوقت المناسب وأن مادة الخبز ستكون متوافرة بالكمية المحددة بالنسبة لعدد السكان.

وأوضح أن أي إجراء يسهم في تسهيل حصول المواطنين على مادتي السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية وتخفيف الازدحام سيكون موضع دراسة بما فيها الاستفادة من تطبيق الرسائل مشيراً إلى وجود برامج وخطط للاستمرار في تأمين المادتين وإضافة مواد أخرى للبيع على البطاقة الإلكترونية.

من جهته أشار مدير عام المؤسسة السورية للحبوب المهندس يوسف قاسم في تصريح مماثل إلى أنه ضمن خطة المؤسسة سيتم استبدال وتجديد آلات مطحنة الساحل التي تعود لأكثر من 40 عاماً بهدف إنجاز الطاقة الإنتاجية المطلوبة مؤكداً العمل على متابعة طلبات العمال فيما يخص التعويضات ونسبة الخمسة بالألف.

شارك في الجولة محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ومديرو مؤسسات السورية للتجارة والحبوب والمخابز ومديرو المديريات وفروع الجهات التابعة للوزارة في اللاذقية.

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس