ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:07/09/2024 | SYR: 07:30 | 08/09/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 هيئة الأوراق المالية تدعو مجالس إدارات الشركات المساهمة لتوثيق اجتماعاتها بدقة
27/07/2024      


سيرياستيبس : 

تتابع هيئة الأوراق والأسواق المالية نشاط الشركات المساهمة الخاضعة لإشرافها ورقابتها بما يضمن التطبيق الأوفى لقواعد حوكمة الشركات المساهمة، وتحقيق أداء أفضل لهذه الشركات بما يضمن حقوق المساهمين وحقوق الشركات والاستفادة القصوى من اعتماد الشفافية والإفصاح عن نشاط الشركات، وخططها وبرامج عملها وقوائمها المالية والمحاسبية.
وفي هذا السياق وبهدف تنظيم اجتماعات مجالس إدارة الشركات المساهمة الخاضعة لإشراف الهيئة واللجان المنبثقة عنها والتأكد من فعالية هذه الاجتماعات، أصدرت الهيئة تعميماً للشركات تدعو فيه المجالس للعمل على التأكد من تضمين محاضر اجتماعات مجلس الإدارة عرضاً لجدول الأعمال، وتفاصيل المناقشات، وآراء الأعضاء، والتصويت، بالإضافة إلى الوقت الدقيق لبدء الاجتماع ووقت انتهائه.
وتدوين قرارات مجلس الإدارة في سجل خاص وفي صفحات متتالية مرقمة بالتسلسل موقعة من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وحاضري الاجتماع.
وإيلاء الأهمية اللازمة لاجتماعات اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة، وتطبيق البندين السابقين بالنسبة لهذه الاجتماعات أيضاً.
وبينت الهيئة أن التعميم يأتي استناداً إلى أحكام نظام الممارسات السليمة لإدارة الشركات “قواعد حوكمة الشركات المساهمة” رقم 31 تاريخ 26 / 6 / 2008، ولاسيما الفقرة التي تنص على أنه “يجب أن يكون عضو مجلس الإدارة قادراً على تخصيص الوقت والاهتمام الكافيين لعضويته وألا تمثل هذه العضوية تعارضاً مع مصالح أخرى”.
والفقرة التي تنص أنه: “على مجلس الإدارة أن يعين أحد أعضائه مقرراً يقوم بتدوين وقائع الاجتماعات ويوضح فيه كافة المواضيع والتفاصيل الهامة التي تمت مناقشتها، والقرارات التي تم اتخاذها والأعضاء الحاضرين وتصويتهم على هذه القرارات”.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس