لبنان: الأمن اللبناني يوقف صحافيا أميركيا كان ينقل مشاهد أحداث وسط بيروت وعرضتها صحيفة إسرائيلية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/01/2020 | SYR: 03:22 | 20/01/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Qadmoos_Ma7liyat_18

 إعلان شروط المشاركة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية والتسجيل لغاية 26 الجاري
11/12/2019      


سيرياستيبس :

أعلنت الأمانة السورية للتنمية وهيئة التميز والإبداع شروط المشاركة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية لعام 2020.

وتضمنت الشروط وفق بيان للأمانة والهيئة تلقت سانا نسخة منه اليوم ضرورة أن يكون المشارك من الطلاب المسجلين في الصف الأول أو الثاني الثانوي في المدارس السورية وخاضعا لتدريبات المناظرات وقادراً على الالتزام بمراحل البطولة حتى الصيف المقبل في حال مشاركته في البطولة العالمية والقدرة على السفر مع الفريق إلى إحدى المحافظات السورية مع الإشارة إلى أن الطالب لا يتكلف أي رسوم أو نفقات لقاء مشاركته في مراحل المناظرات.

وتتوزع البطولة حسب البيان على أربع مراحل الأولى عبارة عن تصفيات مؤهلة ضمن منارات الأمانة السورية للتنمية خلال الفترة ما بين 4 و11-1-2020 والمرحلة الثانية تتنافس فيها الفرق على مستوى المحافظة خلال الفترة ما بين 19 و30-1-2020 أما المرحلة الثالثة فتكون المنافسة فيها على مستوى سورية خلال الفترة ما بين 8 و15-2-2020 فيما تكون المرحلة الرابعة على المستوى العالمي في الفترة ما بين 21 و31-7-2020.

ووفق البيان يتم قبول طلبات التسجيل ضمن المنارات المجتمعية التابعة للأمانة السورية للتنمية في جميع المحافظات لغاية السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وتعتمد البطولة على آلية خاصة بالمناظرات تدعى “المناظرة بالنمط العالمي المدرسي” ويتنافس في كل مناظرة فريقان يؤيد أحدهما الموضوع المطروح للنقاش وينفي الآخر الموضوع ذاته بغض النظر عن الرأي الشخصي للمتسابقين.

وتتكون كل مناظرة من ثلاثة خطابات ويقدم كل متحدث خطابا لمدة أربع دقائق ومن ثم يقدم كل من الفريقين خطاب رد لمدة ثلاث دقائق وتكون الكلمة الأخيرة لفريق التأييد.

ويدير كل مناظرة أربعة حكام يقومون بتقييم كل فريق من حيث الوقت والأسلوب والمضمون والاستراتيجية وتعتمد المسابقة ترتيب الفرق بدلاً من الترتيب الفردي

سانا .


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس