ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 15:51 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 عن شهرين في كل مرة
سكر ورز الذكية بالرسائل ....مليون اسرة في كل شهر ؟
08/09/2020      


دمشق - سيرياستيبس :

كل ما ترغب بفعله لتخفيف الازدحام واحترام الناس وهم يحصلون على احتياجاتهم خاصة المدعومة تستطيع فعله عن طريق البطاقة الذكية التي بدأت تنتصر أكثر فأكثر على إرادة الفساد وممانعته .. وتكرس قدرة الدولة عبر مؤسساتها المعنية على التوجه بعدالة نحو مواطنيها عبر ضمان إدارة مثلى للمواد المدعومة حتى في ظروف نقصانها .

بمعنى عندما تنقص مادة ما الى ما دون القدرة على تلية الاحتياجات المحلية فإن البطاقة الذكية تكون حلا لتوزيع هذه الكميات بين الناس بشكل عادل ضمن فترات زمنية أطول طبعا قاطعة الطريق على الفاسدين الذين كانوا عند كل أزمة يلجأون الى الاستئثار بالكميات واحتكارها ورفع أسعارها وممارسة التنمر على الناس واحتياجاتهم .

اليوم ستثبت البطاقة الذكية أنها الحل لموضوع الازدحام أمام صالات السورية للتجارة وأنها ستكون قادرة على توزيع السكر والرز على الأسر كحق مكتسب لهم وهي مع نظام الرسائل ستحد من استغلال الموظفين للناس , فمن تأتيه الرسالة سيحصل حكما على مخصصاته .. على أننا نعتقد أن منظومة الدعم يجب أن تتوسع لتشمل قائمة السلع التي يحتاجها الناس من مواد غذائية وبقوليات ومواد تنظيف وهذه كلها تبيعها المؤسسة بأسعار أقل من السوق بفعل قرار حكومي ..

على كل فقد صرح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رفعت سليمان، بأنه تم إنهاء 60 بالمئة من العمليات الفنية اللازمة لتطبيق إرسال رسائل استلام مادتي السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية «الذكية».

 وبيّن أن العمل بالتطبيق ممكن بداية الشهر القادم، حيث يجري حالياً توزيع المادتين عن شهري آب وأيلول، ومن بداية شهر تشرين الأول القادم يمكن البدء بتطبيق إرسال رسائل استلام المادتين.

وأكد أن الاستلام سيكون عن شهرين بشكل دائم، وهذا من أهم المعايير التي وضعت لتخفيف الضغط والازدحام على صالات المؤسسة السورية للتجارة، ولمساعدة المواطن في استلام المواد بوقت أقل، حيث سيتم إرسال رسالة لاستلام المادتين خلال 48 ساعة، من الصالة التي يحدّدها هو عبر التطبيق.

 وأشار إلى أن عدد العائلات التي تستلم المواد المدعومة عبر البطاقة الإلكترونية وصل إلى 2 مليون عائلة، وبذلك يتم تقسيمها إلى مليون عائلة في كل شهر.

 ولفت إلى أن ما تبقى من إجراءات للبدء بالتنفيذ هي عمليات برمجية، للتأكد من سلامة العملية وتجربتها وتلافي وقوع أي أخطاء، حيث سيتمكن المواطن عبر التطبيق على الموبايل من اختيار الصالة التي يريد الاستلام منها، واختيار الكمية من المادتين، ومن ثم يتمّ تحديد موعد للاستلام، وفي حال تخلفه عن الموعد يمكن إرسال طلب جديد للاستلام.

 ونوّه سليمان بأنه من خلال التطبيق يمكن مراقبة الضغط على الصالات ومنافذ البيع، وفي حال وجود أي ضغط يمكن تسيير سيارات جوالة تقوم بالتوزيع للتخفيف من الضغط وذلك بالتنسيق مع مجالس الإدارات المحلية والمحافظات.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس