سورية في مؤتمر مكافحة الإرهاب: على بعض الدول الغربية والإقليمية وقف دعمها للإرهاب وتصحيح أخطائها        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/05/2019 | SYR: 23:42 | 20/05/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





 نداف: الطاقة الإنتاجية للمطاحن جيدة والدقيق متوافر وفق أفضل المواصفات
23/04/2019      


سيرياستيبس :

 

تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف نداف اليوم واقع العمل في مطحنتي الكسوة والسبينة ومخبز تشرين في المنطقة الجنوبية بريف دمشق واطلع على الطاقة الطحنية والجهود التي يبذلها العاملون لتوفير الدقيق وفق أفضل المواصفات.

واطلع الوزير نداف خلال جولته على أعمال الصيانة الدورية التي تتم في المطحنتين استعدادا لاستقبال موسم هذا العام وتفقد غرفة القبان ومبنى التحكم واستمع من العاملين إلى همومهم ومشاكلهم وأفكارهم لتطوير العمل.

وفي تصريح للإعلاميين بين نداف أن الطاقة الإنتاجية للمطاحن جيدة والدقيق متوافر وفق أفضل المواصفات والشروط المطلوبة لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها عمال المطاحن والمخابز لتوفير متطلبات المواطنين إضافة إلى جهودهم في إصلاح وصيانة الآليات وتأمين القطع التبديلية بأيدي وخبرات وطنية لتكون هذه المطاحن بحالة جاهزية تامة لاستقبال موسم هذا العام.

وحول استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان بين نداف أن جميع المواد والسلع الأساسية ذات الأصناف الجيدة متوافرة في السوق وفي صالات السورية للتجارة التي تبيعها بأسعار منافسة مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على زيادة عدد الصالات استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وبالنسبة لقانون إحداث المؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب “السورية للحبوب” ومقرها الحسكة أوضح الوزير نداف أن الحسكة هي الخزان الرئيسي للحبوب في سورية وعملية دمج مؤسسات الصوامع والحبوب والمطاحن تأتي ضمن مشروع الإصلاح الإداري وتحقق وفراً مادياً وتوفر العنصر البشري والأيدي الخبيرة وتسهم في تحسين المنتج بالإضافة لضبط عملية الهدر والصيانة وتخفيف النفقات.

وأشار نداف إلى أن الوزارة مستمرة بمعالجة موضوع ارتفاع الأسعار وضبط عملية الغش في الأسواق ومصادرة المواد منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر والخطيرة على صحة المواطن لافتاً إلى ضرورة تعاون المواطن مع الحكومة وتشجيع ثقافة الشكوى لديه لمعالجة أي خلل أو تقصير.

بدوره مدير مطحنة الكسوة المهندس أحمد الحمدان أوضح أن الطاقة الإنتاجية اليومية للمطحنة تقدر بنحو 425 طناً يومياً “أقماح مطحونة” و320 طنا “طاقة توزيع دقيق” يومياً مشيراً إلى أنه رغم النقص في العمال الفنيين والمتخصصين إلا أن الإنتاج مستمر على مدار الساعة ويتم توزيع الطحين على الأفران حسب دائرة التوزيع لمادة الدقيق.

المهندس يوسف قاسم مدير عام المؤسسة العامة للحبوب أشار إلى أنه بعد إجراء الصيانة الدورية للصوامع وتعقيمها وتنظيفها أصبحت جاهزة لاستقبال موسم هذا العام لافتاً إلى أن المؤسسة قامت بتوزيع أكياس الخيش والرقائق والشوادر على المحافظات استعدادا لتوزيعها على الفلاحين لجني محاصيلهم.

مدير مخبز تشرين فاطر وطفة أشار إلى أن الطاقة الإنتاجية للمخبز تبلغ 15 طناً يومياً رغم الصعوبات المتمثلة بنقص العمالة واعتماد الفرن على العنصر النسائي في العمل.

 



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس