العثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي (جيش العزة) في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/09/2019 | SYR: 18:45 | 18/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 إقلاع العمل بمطحنة تلكلخ قريباً.. وصالات السورية للتجارة بحمص تؤمن مستلزمات العام الدراسي
20/08/2019      


سيرياستيبس :

 

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب أنه سيتم قريبا الإقلاع بالعمل في مطحنة تلكلخ وأنه سيتم خلال 45 يوما بدء التجارب الأولية للعمل بالمطحنة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف إلى المطحنة واطلاعه على الأعمال الجارية والصعوبات التي تواجه العمل فيها ووضع المخابز وكميات الأقماح المخزنة بصومعة حمص وعمليات الترميم الجارية لمطحنة الوليد والعمل بمخبز الوليد.

وأشار المهندس يوسف قاسم مدير عام السورية للحبوب إلى أن الطاقة الإنتاجية اليومية لمطحنة تلكلخ ستكون بحدود 600 طن مبينا أن نسبة التخزين بصومعة حمص بحدود 30 بالمئة وسيتم العمل على ملئها بالكامل.

وأشار مدير فرع مؤسسة الحبوب بحمص المهندس نضال قوجه إلى أن كمية الأقماح المخزنة بصومعة حمص حوالي 20 ألف طن قمح و5 آلاف طن ذرة.

من جهته أكد بسام الحسن مدير المخابز بحمص أن متوسط إنتاج الخبز بالمحافظة حوالي 250 طنا يوميا مبينا أن الطاقة الإنتاجية لمخبز الوليد 20 طنا يوميا ووضعه مقبول في ظل قدم الآلات.

واطلع الوزير نداف خلال جولة له على واقع الصالات التابعة للمؤسسة السورية للتجارة والسلع المتوافرة فيها والواقع التمويني وأعمال الترميم في الأسواق القديمة بحمص وعلى مهرجان التسوق في صالات المؤسسة بهدف تأمين القرطاسية وكل الاحتياجات المدرسية قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وتضم الصالات المنتشرة في المدينة والريف تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية بأسعار أقل بحوالي 40 بالمئة من السوق المحلية إضافة إلى إمكانية الشراء تقسيطا على مدى 10 أشهر.

وبين مدير فرع السورية للتجارة بحمص عماد ندور أنه تم اليوم افتتاح مهرجان التسوق قبيل المدارس في كل الصالات بالمحافظة والريف.

وطالب التجار خلال لقائهم الوزير نداف في غرفة تجارة حمص بحماية المنتج المحلي وإعادة الأسواق الأساسية في المدينة.

رئيس غرفة تجارة حمص الدكتور عبد الناصر الشيخ فتوح أكد أهمية التشاركية في صنع القرار والعمل على حماية الصناعة الوطنية والاعتماد على الذات.

وتركزت مطالب الأسرة التموينية خلال لقاء الوزير نداف حول ضرورة زيادة كميات المحروقات المخصصة للشان الزراعي بالمحافظة وتفعيل دور السورية للتجارة لتأخذ دورها بشكل أكبر والعمل على منع تهريب الطحين والتوسع الأفقي بالصالات.

 

سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق