عدوان تركي مدفعي مكثف على قرى الدردارة – الجهفة – حليوة – حميّد – لوذي بريف رأس العين        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2019 | SYR: 22:03 | 17/10/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 جمعية الصاغة: انخفاض المبيعات بنسبة 85 % بسبب ارتفاع أسعار الذهب
04/09/2019      


سيرياستيبس :

 

كشف الياس مالكية نائب رئيس الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات عن تراجع مبيعات الذهب بشكل كبير تجاوز نسبة 85 بالمئة خلال هذه الفترة جراء ارتفاع أسعار المعدن النفيس.

وأشار ملكية في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى أن جميع الكميات الموجودة في محال صاغة الذهب قديمة أو مستعملة لافتاً إلى وجود المئات من ورشات صياغة وتصنيع الذهب متوقفة عن العمل بسبب حالة الركود.

وطالب ملكية بإعادة دراسة رسم الإنفاق الاستهلاكي وتخفيضه إلى 1 أو 2 بالمئة بدلاً من 5 بالمئة من قيمة الذهب المعمول به حالياً مشيراً إلى أن جمعيات الصاغة الثلاث في “دمشق وحلب وحماة” تسعى لتعديل الاتفاق مع وزارة المالية حول رسم الانفاق والذي تضمن دفع مبلغ مقطوع شهرياً قدره 150 مليون ليرة الذي انتهى العمل به في حزيران الماضي ليصبح 100 مليون شهرياً بسبب تراجع المبيعات.

وكانت وزارة المالية رفضت بكتابها الموجه إلى جمعية الصاغة بتاريخ الثاني من تموز الماضي تخفيض رسم الانفاق الاستهلاكي إلى 2 بالمئة على مبيعات الذهب بسبب عدم وجود نص تشريعي يتيح ذلك مشيرة في الكتاب إلى قيامها بدراسة نص تشريعي لطرح الضريبة على المبيعات يتضمن إعادة النظر بالنسب الضريبية.

وبدأ تطبيق رسم الإنفاق الاستهلاكي بنهاية حزيران الماضي بنسبة 5 بالمئة من قيمة الذهب المدموغ ما أدى لتوقف الدمغ نهائياً خلال الشهرين الماضيين.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق