وزارة الصحة: تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 1188        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:09/08/2020 | SYR: 05:35 | 10/08/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 البلاد بدأت تقطف ثمار البطاقة الذكية
تقليص نسب الهدر إلى 30%..و الوزير يكشف عن حزمة خيارات جديدة داخل البطاقة الذكية
29/11/2019      


 

 

سيرياستيبس :

 

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم، أنه تم قطع خطوات أساسية ورئيسية في عملية ضبط حركة المشتقات النفطية من المصب إلى المستهلك ضمن رؤية متكاملة .

ولفت غانم خلال توقيع اتفاقية مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك..إلى فكرة التعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تقديم عدة خدمات على البطاقة الذكية باعتبار ان وزارة النفط والثروة المعدنية تملك النظام و الداتا DATA اللازمة لإطلاق العديد من الخدمات على البطاقة الذكية …و لن يترتب على وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك و على المواطن أي نفقات أو أعباء مالية … وسنضيف عليها بعض الخدمات سواء لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أو لأي جهة حكومية أخرى تطلب إضافة خدمات على البطاقة الذكية .

وأضاف أن هنالك مجال واسع للخدمات غير منتهي حيث تخدم هذه البطاقة أي جهة حكومية بحاجة لها لتساهم في إجراءات الضبط والمراقبة وتوصيل الدعم إلى مستحقيه بشكل فعلي .

وقال: وصلنا إلى 3.2 مليون اسرة ومليون و 200 الف للأليات وبذلك نكون عن طريق البطاقة قد قمنا بتوسع أفقي كبير للبطاقة الذكية وهذا يساهم في أن تتعدد الخدمات التي تقدم عن طريق البطاقة الذكية .

البطاقة الذكية (الوطنية ) هي عملية ضبط ومراقبة وفق البيانات المتوافرة لدينا ،والتوجه الحقيقي للدعم فيها إلى مستحقيه.

وأكد وزير النفط أنه الان لدينا قاعدة بيانات بالإضافة إلى بيانات لحظية تولدها البطاقة الذكية بكل مفاصل الاستهلاك وقد تم تجريب ذلك في القطاع النفطي والان سننتقل إلى قطاع التجارة الداخلية والسلع التي تستخدمها وزارة التجارة ، قد تكون قائمة كبيرة أو حسب ماهي ترتأي بهذه السلع ولمن سيتم توزيعها والكميات وسيكون التوجه للأسر .

استخدام البطاقة الذكية سيساهم في الحد من الهدر بنسبة من 15 الى 20 % وكل أنظمة الضبط الذكية في العالم تؤدي الى وفورات بالحد من الهدر بنسبة 20 إلى 30 بالمائة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق