ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 11:44 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 الذكية تؤكد قدرتها على قيادة توزيع المشتقات النفطية ..
و محروقات تطلق الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة الذاتية
26/08/2020      


دمشق - سيرياستيبس :

تؤكد التجربة أن البطاقة الذكية تحولت لتكون أداة ناجعة لتطبيق سياسة الدولة الهادفة الى عدالة توزيع المشتقات النفطية ومنع الهدر والسرقة و إدارة الكميات في مختلف الظروف مهما كانت .. ورغم الممانعة التي أبداها الفاسدون والمنتفعون من الاليات القديمة في توزيع المشتقات والتي كانت تتسبب بضياع فاتورة كبيرة لصالح الفاسدين والمنتفعين .. اليوم تستطيع وزارة النفط والثروة المعدنية أن تتحدث عن وفورات كبيرة وهائلة تسببت بها البطاقة الذكية وانخفضت أولا على الفاتورة التي تدفعها الدولة لتأمين المشتقات النفطية وثانيا في امتلاك وفورات تم توجيهها نحو قطاعات أخرى تدعمها الدولة وتحديدا القطاع الصحي ..

يأتي نجاح البطاقة الذكية في قطاع النفط والغاز في الوقت الذي ننتظر أن تحقق فيه نفس النتائج في وزارة التجارةالداخلية و حماية المستهلك وحيث تعد خيارا لارجعة عنه لتنظيم توزيع المواد المدعومة بعدالة على المواطنين ومنع الهدر والسرقات ..

اليوم تطلق الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية الموقع الالكتروني مركز الخدمة الذاتية ، المخصص لخدمات البطاقة الذكية العائلية وبطاقة الآليات، بهدف تخفيف أعباء زيارة المواطنين للمراكز، وحفاظاً على الصحة العامة.

يمكن للمواطنين تقديم الطلب إلكترونياً عبر إنشاء حساب على الموقع (مركز الخدمة الذاتية)، ورفع صور عن الثبوتيات المطلوبة المتعلقة بالبطاقة. والجدير بالذكر، أن بعض هذه الخدمات تتطلب في مراحلها الأخيرة زيارة أحد مراكز البطاقة الإلكترونية لاستكمال الإجراءات، وذلك بعد إعلام المواطن المتقدم بالطلب عبر رسالة نصية تفيد بضرورة التوجه إلى المركز المطلوب ضمن تاريخ محدّد.

يشمل الموقع الخدمات التالية:

إصدار بطاقة بدل ضائع.

إصدار بطاقة آلية.

طلب تبديل ملكية بطاقة الآليات.

تصحيح البيانات العائلية مثل إضافة الأبناء أو تغيير عنوان السكن.

طلب إلغاء بطاقة الآلية.

يمكن للراغبين في الاستفادة من مركز الخدمة الذاتية استطلاع الموقع الإلكتروني عبر الرابط التالي:

https://my.mahrukat.gov.sy/

#شركة_محروقات

#الخدمات_الإلكترونية

#Mahrukat_company

#e_services

==============================

#قناة_التلغرام_الإخبارية الرسمية للخدمات الإلكترونية لشركة محروقات

https://t.me/MahrukatServices


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق