ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 02:25 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Orient 2022

 69 بالمئة نسبة إنجاز المرحلة الأولى من مشروع طريق حمص مصياف
02/09/2020      


سيرياستيبس:

يعتبر مشروع إنشاء طريق حمص مصياف الجديد من الطرق المهمة كونه يربط المنطقة الوسطى والجنوبية والمنطقة الشمالية والساحلية مرورا بمدينة مصياف وبتجمع قرى سهل الحولة ويسهم في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية.

وبين المهندس محمود العلي مدير فرع المواصلات الطرقية بحمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن هذا الاوتستراد السريع سيساهم في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية باتجاه مدينة مصياف والمنطقة الشمالية واختصار الزمن وتكاليف النقل اضافة إلى تخفيف الحوادث المرورية لمستخدمي الطريق والمواطنين القاطنين في التجمعات المجاورة له كونه يمر خارج التجمعات وشرائح الاستملاك التنظيمية للقرى والبلدات.

ولفت إلى ان المشروع يتألف من ثلاث مراحل تمت المباشرة بتنفيذ أعمال المرحلة الأولى الممتدة من تحويلة حمص الغربية وحتى بداية تحويلة الحولة بطول 14 كم تقريبا وتقوم مؤسسة الإنشاءات العسكرية بتنفيذها حيث بلغت نسبة التنفيذ 69 بالمئة.

وأشار العلي إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تمتد من نهاية الحولة حتى بلدة عقرب بطول 18 كم ‏بينما تقع المرحلة الثالثة ضمن محافظة حماة وتمتد من بلدة عقرب وحتى مفرق حماة بطول 20 كم مبينا أنه تم الانتهاء من تنفيذ طبقات ما تحت الأساس لكامل المشروع والبدء بتنفيذ طبقة الأساس ما عدا الأعمال الترابية في الموقع الذي تقع عليه خطوط نقل المازوت العائدة لشركة سادكوب إضافة للانتهاء من تنفيذ كل الأعمال البيتونية ما عدا عقدة الحشمة.

ويتألف مشروع الطريق من مسربين بعرض 11 م لكل منهما تفصل بينهما جزيرة وسطية بعرض 5 م كما يتضمن عقدتين طرقيتين وجسرا و25 عبارة صندوقية و5 معابر طرقية.

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق