وزارة الخارجية: عمليات الجيش وحلفاؤه في حلب وادلب تأتي استجابة لمناشدات المواطنين وردا على جرائم الإرهابيين.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/01/2020 | SYR: 23:44 | 26/01/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



 المهندس خميس لأعضاء مجلس الشعب عن محافظة حمص: ضرورة التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية لتحسين الواقع الخدمي والتنموي
28/11/2019      


سيرياستيبس :

 

تناول لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مع أعضاء مجلس الشعب عن محافظة حمص عددا من القضايا التنموية والخدمية التي من شأنها تحسين واقع المحافظة واستكمال تأهيل المناطق المحررة من الإرهاب.

وتركزت الطروحات حول ضرورة التنسيق المستمر بين أعضاء مجلس الشعب والفريق الحكومي للإضاءة على المشاكل الخدمية التي تعاني منها المحافظة واجتراح الحلول المناسبة انطلاقا من الواقع والإمكانيات المتوفرة ووضع خطة متكاملة للاستثمار الأمثل للمقدرات الزراعية والصناعية والسياحية التي تتمتع بها المحافظة.

وتم خلال اللقاء التأكيد على الاهتمام بالواقع البيئي بالمحافظة وضرورة استكمال عمليات الصيانة لمعمل السماد الآزوتي على أن يتم إجراء توصيف شامل للواقع ووضع الحلول النهائية لضمان إقلاع المعمل وفق المواصفات البيئية المعتمدة.

وركز أعضاء مجلس الشعب على زيادة عدد الكوادر الصحية وتأمين التجهيزات اللازمة للمشافي وإطلاق نظام حوافز خاص بالكوادر التمريضية وتأمين مستلزمات إعادة تأهيل القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ومعالجة آثار الحرائق التي لحقت بالمحافظة مؤخرا واتخاذ الإجراءات الاحترازية لضمان عدم تكرارها وتنظيم الفعاليات والنشاطات الثقافية والسياحية لاستعادة الوجه السياحي المميز للمدينة والتوسع بالمناطق الصناعية خصوصا بالأرياف لاستيعاب المشاريع المتوسطة والصغيرة.

وتم بشكل موسع بحث الخطوات الواجب اتخاذها لزيادة الاهتمام بالمرافق الخدمية والبنى التحتية خصوصا فيما يتعلق بواقع الكهرباء وترحيل الأنقاض وضبط الأسواق وتوفير السلع الضرورية واستبدال وتجديد شبكات الصرف الصحي ورفد قطاع النقل الداخلي بباصات إضافية أوقات الذروة.

وأوضح المهندس خميس أهمية التنسيق المستمر والتعاون بين أعضاء مجلس الشعب والجهات الحكومية لتحسين الواقع الخدمي والتنموي في المحافظات انطلاقا من الإمكانيات المتوفرة مبينا أن الحكومة تولي اهتماما متزايدا لتوسيع قاعدة المشاريع المتوسطة والصغيرة التي من شأنها تحفيز العملية الإنتاجية وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين على التوازي مع تعزيز التعاون مع المجتمع المحلي لإرساء أسس التنمية البشرية وتجاوز الآثار السلبية التي خلفتها الحرب مع التركيز على تطوير قطاعي التربية والتعليم وفق رؤية وطنية شاملة.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله والأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس خضر.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس