ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:07/09/2024 | SYR: 07:29 | 08/09/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 هذه المرّة .. التهديد من فوق السطح ؟؟
27/07/2024      



سيرياستيبس 

كتب الاعلامي معد عيسى :

لم تُحمّل الأزمة المواطن أعباءً أكثر من تلك الأعباء التي حمّلتها أسطح منازل الأبنية دون أي اعتبار لحالات السلامة و الأمان والرؤية البصرية لهذه الأسطح ، لدرجة أننا وصلنا إلى حالة أصبح  لايختلف  فيها سطح أي بناء عن أي حي من أحياء المخالفات، خزانات مياه موزعة بشكل عشوائي، ألوان مختلفة واحد أحمر وآخر أسود وثالث أبيض، أحجام متباينة واحد سعة خمس براميل وآخر عشرة،  واحد حديد وآخر بلاستيك ، لوحات طاقة شمسية  متباينة الارتفاع والأحجام منتشرة بشكل عشوائي ، بعضها غير مُثبت بشكل جيد وستكون خطراً في حالات العواصف والرياح .
أسطح الأبنية تشكّل اليوم حالة خلاف بين القاطنين فيها ، فمع أزمة الكهرباء بدأت تنتشر ألواح الطاقة الشمسية ، السخانات بشكل عشوائي ، ومع تفاقم أزمة المياه زاد عدد خزانات المياه على الأسطح ومع استحالة امتلاك منزل قد تتحول الأسطح لتخزين المونة لأن البيت الواحد تحول لعدة منازل ، كل واحد من الأبناء تزوج في غرفة وأصبح كل منزل لعدة عائلات، ولكن السؤال ألم تفكر الجهات المعنية بوضع اشتراطات لتركيب منظومات الطاقة الشمسية  على الأبنية؟ ألم  يفكر أحد بفرض شرط على معامل تصنيع الخزانات بأن تُنتج اللون الأبيض فقط كونه هادئا  ويعطي راحة للنظر ولا يبدو فاقعاً للناظر من الأعلى أو من بعيد ؟ والأهم من كل ذلك هل الأبنية تتحمل هذه الأوزان على الأسطح وبالتالي لا تُشكل   خطراً على الناس ؟
هناك كثير من الأمور يجب الاهتمام بها وتنظيمها  ووضع معايير واشتراطات لضبطها  لاسيما وأننا مُقبلون إن شاء الله على تحسّن وانفتاح  وعودة لكثير ممن أجبرتهم الظروف على ذلك وهم كثر لدرجة أنك صرت تقرأ في النعوات (آل  فلان في كاف الجاع  وأبو منقار  وجورة الجواميس  ووطى حريصون  والقنجرة وخربة شاكر وتلدو  وبقعسم  ومضايا وبرلين وليون وميامي ودوترموند  وعجلون  والدمنهور  وبنغازي ينعون إليكم  عميد أسرتهم المغفور له…..)
نموذج موحّد لقواعد تركيب ألواح الطاقة الشمسية، ولون واحد لخزانات المياه ، مع معايير واضحة  يحد من الخلافات بين الساكنين ويقلل من خطر هذه الكُتل والأوزان على الأسطح إضافة  إلى تحسين الرؤية البصرية لمنظر الأبنية من الأعلى ، وإن تجاهلنا وتجاوزنا المنظر فلا يُمكننا تجاهل الخطر الذي يُمكن أن تتسبب به هذه الأوزان  على الأبنية وعلى محيطها ، قد يستخف البعض بالأمر ولكنه بدأ يأخذ صفة التهديد لساكني الأبنية وجوارها.


التعليقات:
الاسم  :   رأي غير صائب  -   التاريخ  :   28/07/2024
كلام جميل لكن التطبيق يستوجب تأمين التمويل اللازم من قبل أصحاب البيوت المعنية، وسيكون التمويل من رتبة 10 إلى 20 مليون ليرة سورية لكل شقة ضمن البنايات المعنية (استبدال قواعد الطاقة الشمسية - استبدال خزانات - تجديد واجهات - ...). هل هذا ممكن برأيكم؟؟؟؟

الاسم  :   راي صاءب  -   التاريخ  :   28/07/2024
الى السادة رؤوساء مجالس البلدية ومجالس المدن نشكر السيد عيسى على توجيه هذه الملاحظة الهامة والحضارية، ان اول مايلفت نظر اي سايح او زائر هو التشوه النظري الذي يزين شوارع المدينة وكانه لم يعد هناك اي مجلس مدينة او بلدية. المطلوب ولو على اقل تقدير تعيين شوارع رئيسية في كل مدينة تعد واجهة للمدينة مما يترك انطباعا عن مدى تقدم ورقي هذا البلد. المطلوب : ١-تعيين الشوارع السياحية والرئيسية في كل مدينة التي تعد واجهة البلد او المدينة. ٢-توحيد الوجهات من حيث لون واجهة البناء والمواد المستعملة. ٣-الغاء اسواء ظاهرة انتشرت في السنين الماضية وهي ستر الواجهات في مختلف انواع البرادي الممزقة او برادي المعونة فمن يريد عدم الكشف على حريمه عليه وضع البرادي من الداخل وليس على شرفة منزله،كما هو الحال في دول الجوار، ٤-اعطاء فترة سنتين الى كل بناء متواجد في الشوارع السياحية الرئيسية لتوحيد الواجهات بين الجوار بشكل حضاري. ٥-توحيد وضع الخزانات والواح الطاقة الشمسية بين الجيران بشكل حضاري ويلبي حاجة كل الجيران في البناء الواحد. ان ظاهرة تشويه الاسطحة اصبحت كظاهرة تشويه الاسطحة بالهوائيات واطباق الدشات. نرجو المبادرة الى العمل على هذه التوجيهات التي تعطي شكل حضاري للبلد،

شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس