أكثر من 38 ألف وفاة ونحو 800 ألف إصابة بفيروس كورونا حول العالم        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:01/04/2020 | SYR: 15:27 | 01/04/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Takamol_img_7-18

 سفن خالية من طاقم بشري تنقل النفط والغاز
29/11/2019      


سيرياستيبس :

 

يمكن تشبيه سفينة النقل العصرية بالمدينة الصغيرة.

وذلك لأن صعوبة التحكم في سفينة النقل الحديثة تقتضي ضمّ جمع غفير من البحارة إلى طاقم قيادتها والذين يجب أن يعملوا في النهار والليل.

وأوجد مهندسو روسيا حلا لمشكلة صعوبة التحكم في سفن النقل، وبالأخص ناقلات النفط، من خلال صنع سفن أوتوماتيكية خالية من طاقم بشري.

النموذج التجريبي

وتمهيدا لصنع سفينة كهذه تم إنشاء نظام الذكاء الاصطناعي. ويتلقى هذا النظام التدريبات المناسبة ليتمكن في المستقبل من قيادة ناقلة النفط. ويجري في الوقت نفسه تجريب تجهيزات ومعدات الذكاء الاصطناعي في ناقلة النفط "ميخائيل أوليانوف" التي تم اختيارها لتكون نموذجا تجريبيا من سفينة المستقبل.

وفي خطوة ابتدائية – والكلام لمدير المشروع ألكسندر بينسكي – يتم تخفيض طاقمها إلى 13 شخصا. ثم تتم صناعة سفينة خالية تماما من طاقم بشري.

نقل النفط والغاز المسال بالسفن الأوتوماتيكية

ويُتوقع أن تظهر ناقلة بترول خالية من طاقم بشري في عام 2023.  وبعد ذلك يجب أن تظهر سفينة خالية من طاقم بشري لنقل الغاز المسال.

ويلفت الخبير دينيس زليغوستيف إلى أن السفينة الأوتوماتيكية تتجنب الوقوع في أخطاء يمكن أن يقع فيها طاقم بشري محنك إبان دخول الميناء أو أي مكان ضيق آخر.

 

سبوتنيك


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي







alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس