قتلى وجرحى من ميليـشيا قسد بانفجار عبوة ناسفة استهدفت نقطة عسكرية بالقرب من الملعب الاسود في مدينة الرقة.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/01/2020 | SYR: 13:43 | 23/01/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
MTN
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview-9-2019




Sham Hotel









runnet20122



Takamol_img_7-18

 بمباركة حكومية: الأتمتة من المصب الى المواطن
اجتماع في مبنى الحكومة مع موردي الوقود .. وشحنات الغاز بدأت بالوصول
08/12/2019      


دمشق – سيرياستيبس :

شهد مبنى الحكومة أمس اجتماع مع موردي المشتقات النفطية و الغاز المنزلي بحضور الجهات المسؤولة عن ملف استيراد وتوفير الوقود بشكل متواتر .

الاجتماع يأتي في إطار المتابعة المستمرة للعقود وضمان حسن تنفيذها بما يؤمن احتياجات البلد من الوقود ويمنع حدوث أي أزمات عميقة .

خاصة وأن الحكومة أبرمت قبل أشهر عقود قاربت قيمتها ال 3 مليارات دولار لتأمين احتياجات البلد من المشتقات لعام كامل بما يؤمن تدفق المواد الى البلاد بشكل منتظم .

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها سيرياستيبس فإن توريدات الغاز بدأت بالوصول بما سيساعد في استيعاب الطلب على المادة الذي يزداد في مثل هذا الوقت من كل عام وعادة ما يؤدي الى اختناقات في بعض المحاتفظات ذات الاستهلاك الكبير . وذلك بالتوازي مع رفع الطاقة الانتاجية للمعامل المحلية من الغاز المنزلي .

ما يمكن أن نقوله أن الامور بخير ولن تكون هناك ازمات وفق لما هو مرسوم له . خاصة وأن وجود البطاقة الذكية يساعد الدولة في حسن إدارة الكميات وتأمين استهداف الشرائح المختلفة ضمن معادلة ايصال الدعم الى مستحقيه .

وفي هذا السياق وافق رئيس مجلس الوزراء عماد خميس مؤخراً على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة المصادقة على العقد المبرم بين الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية «محروقات»، ومؤسسة الإسكان العسكرية، لمشروع أتمتة المستودعات البترولية في الشركة وربطها مع مركز تحكم ومراقبة مركزي لنقل المعلومات ومراقبة حركة المشتقات النفطية والمواد البترولية.

وفي تصريح صحفي بين مدير مسؤول في شركة «محروقات» أن فكرة هذا العقد قديمة وطرحت خلال فترة الحرب على سورية، لافتاً إلى أن مشروع الأتمتة سوف يشمل كامل العمليات، بدءاً من المصب، وصولاً إلى المواطن، بمعنى أن الأتمتة سوف تتم عند استلام المشتقات النفطية من المصفاة، ومن ثم إلى عدادات الخروج والدخول، ثم إلى مستودعات تخزين «محروقات»، ومن ثم الصهريج الذي يخرج من المستودعات، وكذلك المزراب الذي يعبئ الصهريج ستتم أتمتته، ومن ثم إلى محطة الوقود التي تصلها المشتقات النفطية، والتي أصبحت مؤتمتة وتعمل على البطاقة الذكية، وبالتالي ستخرج المادة من المحطة مؤتمتة وستصل إلى المواطن.

وبين أن هذا المشروع سوف يضبط موضوع التلاعب بالكيل وليس له علاقة بنوعية وجودة المادة النفطية، وهو عبارة عن مشروع لضبط القيود، لافتاً إلى أنه خلال الحرب على سورية كان هناك تعديات على خطوط ضخ المشتقات النفطية، ولم تكن تعرف الكمية التي هدرت ونقصت، وبالتالي، بعد تطبيق المشروع فإن أي تعد على خطوط الضخ التي تضخ المشتقات النفطية سوف تتضح فوراً الكمية التي نقصت بين عداد الدخول والخروج.

ولفت إلى أن توقيت الموافقة على هذا المشروع جيد لأنه جاء في وقت يتم فيه الحديث عن تأهيل خطوط النقل، مشيراً إلى أنه بعد تأهيل خطوط النقل سيتم البدء بتنفيذ هذا المشروع، منوهاً بأن تنفيذ هذا المشروع يحتاج إلى أجهزة ومعدات مكلفة.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس