التصدي لاهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي الغربي.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:04/08/2020 | SYR: 04:26 | 05/08/2020
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19




IBTF_12-18




Sham Hotel







runnet20122




Takamol_img_7-18

 محطة للباصات العاملة على الطاقة الشمسية نهاية 2020
17/06/2020      


سيرياستيبس:

بدأت الشركة المنفذة لمشروع الباصات العاملة على الطاقة الشمسية بالتعاون مع محافظة ريف دمشق تنفيذ البنى التحتية وتجهيز الأرض بضاحية حرستا لتكون محطة لانطلاق الباصات على مساحة 35 دونماً وفقاً لمدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي في المحافظة عبد الرزاق ضميرية.

وأوضح ضميرية في تصريح لـ سانا أن المحطة ستكون منجزة نهاية 2020 مع كل مستلزماتها حيث يتم حالياً تنظيم العقد بصيغته النهائية لإبرامه مع الشركة الخاصة التي استوردت الباصات وعددها 800 بينها 500 بولمان و300 ميكرو باص تغطي محافظة ريف دمشق والمحافظات.

وبين ضميرية أن المشروع يخدم شريحة كبيرة من المسافرين ويربط بين العاصمة دمشق ومركز المغادرة (المحطة) بجميع المحافظات، لافتاً إلى أن المشروع يعد من المشاريع الحيوية والمهمة كونه يحفز على الاستثمار في مجال الطاقة البديلة ويخلق بيئة حقيقية للعمل لما يحققه من قيمة مضافة وما يوفره من فرص عمل إضافة إلى استخدامه مواد أولية محلية موضحاً أن الباصات ستكون مزودة بأحدث التقنيات ويتم شحنها بواسطة محطات شحن خاصة تعمل على الطاقة الشمسية دون الحاجة للكهرباء ولا تسبب أي تلوث للبيئة.

وأشار إلى أنه سيتم إحداث أكثر من محطة لهذه الغاية واحدة في قارة تم إنجازها وأخرى في حمص وثالثة في مكان لم يحدد بعد موضحاً أن الباصات مصممة وفق معايير الجودة والسلامة والطقس في سورية وبما يتوافق مع الظروف البيئية بشكل عام حيث تم اختيار بطاريات تتناسب مع الأجواء في فصلي الصيف والشتاء.

ووفق ضميرية فإن الباصات تحتوي على نظام نزول للمنحدرات ونظام تنبيه للسائق وتثبيت المسافات الآمنة مع توفير أماكن متعددة ومناسبة لبيع التذاكر وإمكانية الحجز وطباعة التذاكر من خلال إنشاء موقع الكتروني خاص بالمشروع.

في سياق متصل كشف مدير دعم القرار والتخطيط الإقليمي أن المحافظة بالتعاون مع الشركة بصدد إعداد الدراسات والمخططات لإقامة منطقة صناعية في ريف دمشق لتجميع وتصنيع الباصات التي تعمل على الطاقة الشمسية في منطقة خربة الشياب.

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورية الدولي الإسلامي





alarabieh insurance



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس