ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/04/2024 | SYR: 16:12 | 26/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 إيران .. صدور التقرير الثاني حول الطائرة الأوكرانية المنكوبة
21/01/2020      


أعلنت اللجنة الخاصة التابعة لمنظمة الطيران المدني الايراني أن صاروخين اطلقا على الطائرة الأوكرانية (بوينغ 737) التي تحطمت في إيران في الثامن من الشهر الجاري.

وجاء في التقرير التمهيدي الثاني للجنة حول الحادثة نشرته وكالة “إرنا” الإيرانية أن صاروخين من طراز (إم تور) أطلقا على الطائرة من جهة الشمال وأن التحقيق جار حول كيفية تاثير هذين الصاروخين في وقوع الحادث وكذلك تحليل هذا الإجراء.

وأضاف التقرير إنه وفقاً للمعلومات المستخرجة من الرادار فإن البيانات المتعلقة بالطائرة وارتفاعها قد اختفت من شاشة الرادار حين بلوغها ارتفاع 8 آلاف و 100 قدم ولم يتم استلام أي رسالة من الطيار بوجود ظروف غير طبيعية.

وذكر التقرير أن الطائرة تجاوزت بعد انخفاض ارتفاعها منطقة سكنية وكان أول ارتطام لها بعوائق في متنزه ومن ثم ارتطم الهيكل بالأرض وبعد تخطيها ساحة لكرة القدم تناثرت أجزاؤها تماماً واندلعت النيران فيها.

وأشار إلى تضرر الصندوقين الأسودين بسبب الحادث والنيران، موضحاً أن الذاكرة الرئيسية لكلا الجهازين موجودة إلا أن ضرراً لحق بالقطع الرئيسية فيهما لافتاً إلى أن التحقيقات اعتبرت أن احتمال وقوع الحادث بسبب الأشعة الليزرية أو الالكترومغناطيسية غير وارد.

وقال التقرير إن إيران قدمت طلباً لمختبرات التحقيق في الحوادث الجوية في فرنسا واميركا لإعلامها وتزويدها بالأجهزة اللازمة لفك شفرة الصندوقين إلا أنهما لم تردا على هذا الطلب لغاية الآن لكنهما أعلنتا قائمة بالأجهزة اللازمة حيث تم وضعها تحت تصرف المسؤولين للعمل على شرائها.

وبناء على تقرير شرطة الجوازات في مطار (الإمام الخميني) فقد كان 146 راكباً يحملون جوازات إيرانية و 10 أفغانية و5 كندية و4 سويدية و2 أوكرانية إضافة إلى طاقم الطائرة الـ 9 الأوكرانيين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس