ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 06:03 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 عضو في البرلمان الأوروبي: اغتيال الفريق سليماني جريمة حرب واضحة
25/01/2020      


 

العضو في البرلمان الأوروبي خافيير كووسو يقول إنه "باستشهاد قاسم سليماني هدفت الإمبريالية للقضاء على المقاومة بشكل عام في المنطقة وليس فقط توجيه مجرد ضربة لإيران".

 

 كووسو: سليماني شخص عزيز جداً بالنسبة للشعوب التي عانت من ويلات الإرهاب

قال خافيير كووسو، عضو البرلمان الأوروبي ونائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي السابق إنّ اغتيال الفريق قاسم سليماني "جريمة حرب واضحة".

واعتبر خلال في مع "الميادين نت" باللغة الاسبانية إنّ ما حصل هو " اعتداء على قائد عسكري رسمي علني وغير متخفي. اغتالوه غدراً في العراق، والذي برأيي لا يمتلك القدرة في السلاح المضاد للطائرات الذي تمتلكه إيران أو سوريا ".

وذكر كووسو "كانوا يعرفون تماماً أنهم سيتمكنون من تنفيذ فعلتهم في العراق متجاوزين بذلك الخط الأحمر، لأنهم اغتالوا شخصاً ساهم بشكل كبير في القضاء على الإرهاب".

ولفت إلى أنّ سليماني "شخص عزيز جداً بالنسبة للشعوب التي عانت من ويلات الإرهاب، وهو أول من قدّم الدعم أيضاً للجمهورية العربية السورية منذ الساعات الأولى".

كما اعتبر أنه وباستشهاد سليماني، هدفت الإمبريالية للقضاء على المقاومة بشكل عام في المنطقة وليس فقط توجيه مجرد ضربة لإيران.

وفي سياق متصل، قال كووسو "كنا على حافة حرب كبرى، ويجب بالمناسبة أن نهنئ إيران، على قدرتها على الاحتواء وعلى صبرها. لقد شنت هجوماً قيس بالملليمتر. هجوم يُعدّ بمثابة التحذير".

وتابع "لقد قالت إيران عملياً إنها ستعتمد سياسة طويلة الأجل لطرد الوجود الأميركي المحتل في هذا الجزء من العالم". وتطرق إلى أنّ حزب الله في لبنان ليس جماعة إرهابية، وليس جماعة تعمل خارج بلادها، أو في سياق خارج الحرب، "لذا فهو يعمل وفق ما يسمح به القانون الدولي كمقاومة مشروعة". كما أكد أنّ حزب الله جهة شرعية كونه جزءاً من الحكومة.

وفيما يتعلق بالهجوم الأخير على قناة تيليسور، قال كووسو "إن القناة مصدر للحقيقة، لقد كانت حاضرة في بوليفيا وفي الإكوادور وهي حاضرة اليوم في تشيلي".

وختم بالإشارة إلى الهجوم الذي تقوده حكومة الولايات المتحدة ضد اليسار في العالم قائلاً "الولايات المتحدة لا تغفر للشعوب مقاومتها".


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس