ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 18:44 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 الحوثي يعرض الإفراج عن طيار و4 ضباط سعوديين مقابل إفراج الرياض عن المعتقلين من حماس
27/03/2020      


 

زعيم حركة أنصار الله يقول إن قوات التحالف السعودي فشلت في حربها على اليمن، في ظل تضاعف القدرات العسكرية لليمنيين، ويكشف أن فيروس كورونا منتشر بين قوات التحالف.

 الحوثي: فيما كان تحالف العدوان يراهن على استنزاف القدرات كنا في مسار تصاعدي للتصدي

قال زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، في كلمة بمناسبة " اليوم الوطني للصمود"، إن "العدو فشل في كل أنواع المؤامرات التي حاول تحقيقها، وتكبّد الكثير من الخسائر كما اعترف بهزائمه"، في إشارة إلى عدوان التحالف السعودي الذي دخل عامه السادس.

وتوجّه الحوثي بالتحيّة إلى أبناء الشعب اليمني الذين صمدوا في وجه العدوان منذ 5 سنوات، مضيفاً أن "الصمود قيمة إنسانية عظيمة ونقيس قيمة الصمود بحجم العدوان".

وأوضح زعيم "أنصار الله" أن "العدو فوجئ بصمود شعبنا وتصدّيه، وحاول تحطيم معنوياته من خلال تحريك الفتن الداخلية"، وذلك رغم رهانه "على جرائمه وعلى ما يتمتع به من غطاء دولي واسع لعدوانه". 

وأضاف "فيما كان تحالف العدوان يراهن على استنزاف القدرات، كنا في مسار تصاعدي للتصدي له عسكرياً"، حيث تنامت القدرات العسكرية وصار "لدينا صناعات لمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة والصاروخية".

وخاطب الحوثي التحالف السعودي قائلاً "استمراركم في العدوان لن يوصلكم إلى أهدافكم، وصمود شعبنا وتماسكه هو إلى تصاعد"، داعياً "دول العدوان لأن تقيّم واقعها، بعد فشلها في تحقيق غاياتها من حربها على اليمن".

وفي الوقت الذي يحاول "العدوان إيصالنا الى مرحلة الإنهيار الداخلي، بما يساعده على السيطرة التامة"، تعاني "السعودية من أزمة في النظام، وحال من التفكك والمشاكل الداخلية".

وكشف أن مصادر الحركة "تؤكد لنا انتشار وباء كورونا في جبهة ميدي وبأعداد كبيرة"، موضحاً أن "ما يخفيه الخونة وتحالف العدوان هو انتشار وباء كورونا بين أوساط الخونة في عدد من الجبهات والمحاور".

من جهة أخرى، أعلن الحوثي "الاستعداد التام للإفراج عن أحد الطيارين الأسرى مع 4 من ضباط وجنود المعتدي السعودي، مقابل الإفراج عن المختطفين من حركة حماس". وأضاف "النظام السعودي يحاكم المختطفين الفلسطينيين بتهمة دعم جهة إرهابية ويقصد المجاهدين". وأكد جهوزيتهم التامة "لإنجاز عملية تبادل الأسرى التي دأب العدوان على التنصل منها".

 الحوثي توعد أن العام السادس للعدوان سيكون مليئاً "بمفاجآت لم تكن في حسبان تحالف العدوان وبقدرات عسكرية متطورة وانتصارات عظيمة"، معلناً عن استعدادهم "لخيار السلم ووقف الحرب إذا اتجه العدوان بقرار جاد لوقف العدوان والحصار".

 

وأعلن الحوثي أن "من يسعى لإذلال الشعب اليمني والسيطرة على هذا البلد، فهو يسعى نحو سراب ولا مبرر لاستمرار هذا العدوان"، الذي "سُخّرت له أكثر الأسلحة فتكاً، ومنذ بدئه استهدف مجالات حياة اليمنيين كافة".

"إنكم تجنون المزيد من الفشل كلما استمر عدوانكم على اليمن" خاطب زعيم حركة أنصار الله قوات التحالف، مضيفاً أن "أميركا وإسرائيل ترغبان في أن تقدّم دول عربية صورةً، بأنها أكثر وحشية منهما".

ودعا الحوثي إلى "موقف واضح لوقف العدوان، وليس إطلاق التصريحات مع الاستمرار في الغارات والحصار والاحتلال". 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس