ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/04/2024 | SYR: 01:50 | 23/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 دبلوماسي أميركي يتهرب من فشل بلاده بمواجهة “كورونا”: انتظروا سورية ولبنان والعراق!
01/04/2020      


تهرب السفير الأميركي الأسبق لدى البحرين آدم إيريل من الإقرار بالفشل الذي تواجهه بلاده في مواجهة فيروس “كورونا”، بالقول: انتظروا فقط حتى يضرب الفيروس الملايين في سورية ولبنان والعراق واليمن وكينيا وغزة.

وطلب الرئيس الأميركي دونالد ترامب أول من أمس من مواطنيه الاستعداد، على غرار أوروبا، لأسابيع “مؤلمة جدا” في مواجهة وباء “كورونا”، العالمي الذي وصفته الأمم المتحدة بأنه أسوأ أزمة تواجهها البشرية منذ 1945.

وبعدما أنكر المخاطر التي تواجهها بلاده، حذر ترامب بنبرة جدية مواطنيه قائلا “أريد من كل أميركي أن يكون مستعدا للأيام الصعبة التي تنتظرنا”، علما أنه تم في الولايات المتحدة الإعلان رسميا عن نحو 186 ألف إصابة بالفيروس ووفاة 4076 شخصا حتى اليوم حيث تعاني نيويورك من أزمة كبيرة .

وقال إيريل في تغريدة له على صفحته في “تويتر” نقلتها مواقع الكترونية: “إن كنتم تعتقدون أن نيويورك لديها مشكلة، فانتظروا فقط حتى يضرب فيروس كورونا الجديد الملايين من النازحين واللاجئين في سورية ولبنان والعراق واليمن وكينيا وغزة”.

ووصف هذه الدول بأكثر المناطق “كثافة سكانية على الأرض والتباعد الاجتماعي مستحيل وتعاني من فشل بجهود التعقيم والرعاية الصحية بأدنى مستويات.. إنها قنابل موقوتة”.

وتفرض أميركا ودول أوروبية إجراءات قسرية أحادية الجانب على سورية ودول أخرى وتستخدمها كسلاح في حربها الآثمة على تلك الدول، وترفض إلغاءها رغم اجتياح “كورونا” للعالم.

وتحول تلك الإجراءات دون حصول السوريين وبقية شعوب تلك الدول على الاحتياجات الأساسية للوقاية من فيروس”كورونا”.

تأتي تغريدة إيريل، الذي شغل منصب نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية سابقا، كتعليق على تغريدة للجنة الصليب الأحمر في نيويورك، والتي قالت فيها: “الانتصار على الجائحة يكمن فقط عندما تجتمع الدول والوسائل والموارد معا لاحتواء ومحاربة انتشار الفيروس.. هذا هو الطريق الوحيد للسير قدما”.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس