ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/04/2024 | SYR: 03:41 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 رويترز: "التحالف السعودي" يعتزم إعلان إيقاف عملياته العسكرية في اليمن
08/04/2020      


التحالف السعودي سيعلن وقف إطلاق نار في اليمن منتصف الليلة بحسب رويترز، ويقول إن ذلك "دعماً لمبادرة الأمم المتحدة".

أفادت وكالة "رويترز" بأن التحالف السعودي ضد اليمن، سيعلن وقف عملياته العسكرية على مستوى البلاد عند منتصف ليلة اليوم الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن مصادر في "التحالف" قولهم إن وقف إطلاق النار سيبدأ غداً، وذلك "دعماً لمبادرة الأمم المتحدة"، مشيرةً إلى أنه "تمت الموافقة على وقف إطلاق النار لأسباب منها تجنب أي انتشار محتمل لفيروس كورونا المستجد في اليمن".

وذكرت المصادر التحالف أن الأخير "يبدأ وقف إطلاق النار في اليمن بداية من ظهر الخميس بتوقيت السعودية"، مشيرةً إلى أن "وقف إطلاق النار يهدف لتشجيع الحوثيين على دخول محادثات السلام الأممية ومنع انتشار فيروس كورونا".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد جدد دعواته بشكل مستمر "إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية لتهيئة بيئة مؤاتية لتحقيق وقف لإطلاق النار على مستوى اليمن"، مؤكداً أن "اليمن يحتاج إلى أن يركز قادته كل دقيقة من وقتهم على تجنب وتخفيف العواقب الوخيمة المحتملة لتفشي فيروس كورونا".

وزير الصحة في حكومة صنعاء حذر بدوره من أن 28 مليون يمني سيصابون بفيروس كورونا في حال دخوله إلى البلاد، وتشدد على ضرورة تكاتف الجميع لتجنب كارثة إنسانية.

وقالت وسائل إعلام موالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، إن الأخيرة "قررت إغلاق منفذ الوديعة البري مع السعودية بشكل كامل".

وجاء ذلك بعد انتقادات ومطالبات شعبية ورسمية بإغلاق المنافذ البرية لمنع وصول أي إصابة بفيروس كورونا، في ظل استمرار الحركة وتدفق العائدين والمعتمرين، إضافة إلى المرحلين من السلطات السعودية وهم بالألاف.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس