ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2024 | SYR: 18:37 | 25/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 بعد تشكيل الحكومة الجديدة...
هل يكون هناك تشكيل جديد للمحافظين ولإدارات بعض المؤسسات الهامة؟
01/09/2020      


دمشق-سيرياستيبس:

تترقب بعض الأوساط إمكانية حدوث تغييرات قريبة في إدارات بعض المؤسسات والجهات العامة المؤثرة في الشأن الاقتصادي والخدمي، وذلك استكمالاً للتغيير الحكومي الأخير الذي حمل 15 وزيراً جديداً سعياً نحو بلورة رؤية حكومية جديدة تتولى معالجة مسألة تدهور الأوضاع المعيشية ومواجهة التحدي الصحي المتمثل في فيروس كورونا.

ووفق بعض التوقعات فقد يكون هناك تغيير قريب لعدد من المحافظين ممن لم يتمكنوا من مقاربة هموم المواطنين ومشاكلهم ومعالجتها بما يخفف من معاناتهم ويحدث نقلة نوعية في عمل الوحدات الإدارية في هذه المحافظة أو تلك. وقد يشمل التغيير أيضاً بعض المحافظين ممن أمضوا عدة سنوات في مناصبهم.

 كما ويجري الحديث عن إمكانية حدوث تغيير في بعض المؤسسات والجهات العامة سواء التابعة لمجلس الوزراء وتحديداً تلك التي غاب نشاطها خلال الفترة الماضية ولم تحقق إنجازات هامة تحسب لإداراتها أو أنها فشلت في تحقيق المنتظر منها في هذه المرحلة الصعبة. وتذهب التوقعات إلى أن مع استقرار الوزراء وتسلمهم مهامهم وتعرفهم على الوزارات التي كلفوا بها فقد يكون هناك تغيير لعدد من إدارات المؤسسات والشركات التابعة لهذه الوزارة أو تلك وذلك رغبة في تجديد دماء الإدارات وحفزها على العمل والإنتاج والمبادرة خاصة وأن عملية التقييم لأداء الوزراء مستمرة وإذا كانت هناك ضرورة تفرضها طبيعة العمل ومصلحة البلاد فقد يكون هناك تعديل وزاري خلال الأشهر القليلة القادمة، أي أن الاعتقاد بعدم إمكانية حصول تعديل قبل انتخابات الرئاسة في العام القادم هو اعتقاد خاطئ وقد يجري في أي وقت يكون فيه أداء بعض الوزراء غير مقنع أو لا يحقق الطموحات الشعبية.

 

 

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس