ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2024 | SYR: 16:09 | 25/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 مدير «الرسوم والضرائب» :إجراءات لتسريع التعاقد لتأمين احتياجات الجهات العامة
01/04/2020      

سيرياستيبس:

صرّح مدير عام هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس بالسماح للجهات العامة باستيفاء رسم الطابع المتوجب على العقود أو الصكوك أو المستندات وغيرها من الوثائق، نقداً، على أن تقوم بتوريده خلال 15 يوماً من تاريخ انتهاء كل شهر إلى وزارة المالية، أو مديرية المالية المختصة بالمحافظة حسب الحال.

واعتبر ونوس أن هذا الإجراء يسهم بشكل كبير في تبسيط إجراءات العمل، والسرعة بإجراءات التعاقد، وتأمين احتياجات الجهات العامة ووصولها بالوقت المناسب، وتخفيف العبء على المتعاقدين مع القطاع العام.

وكان يتوجب على المتعاقدين لا سيما مع جهات القطاع العام الإداري، مراجعة مديريات المالية بالمحافظات، ليتم استيفاء رسم الطابع، ومهر تلك الوثائق من قبل دائرة الضرائب غير المباشرة في مديريات الماليات المختصة أصولاً، وبالتالي لم يعد من ضرورة لمراجعة المتعاقدين مع القطاع العام للدوائر المالية لاستكمال عملية استيفاء رسم الطابع المتوجب ومتمماته، وأصبحت كل العملية تتم لدى الجهة المتعاقد معها بشكل مباشر وسلس وسريع.

ولفت إلى أن عقود الجهات العامة لم تعد متوقفة على وجود العاملين في الدوائر المالية على رأس عملهم لاستكمال إجراءات تسديد رسم الطابع، وبالتالي استكمال إجراءات التعاقد، وهو ينسجم مع الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا، وتحسين بيئة السلامة العامة للمواطنين.

الوطن.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس