ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/04/2024 | SYR: 09:47 | 23/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 مؤسسة الأقطان تستعد للموسم الجديد.. تجهيز مراكز الاستلام وتأهيل محالج حلب
28/08/2020      


سيرياستيبس:

اتخذت المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان كل الإجراءات اللازمة لتسويق كامل محصول القطن المحبوب لموسم 2020- 2021.

وأشار مدير عام المؤسسة زاهر العتال في تصريح لـ سانا إلى أن المؤسسة أنهت الاستعدادات اللازمة لتسويق محصول القطن المحبوب وخاصة في المناطق الشرقية حيث تم إحداث مركز في الرقة لاستلام الأقطان من مزارعي المحافظة إضافة لإحداث مركز آخر في محلج دير الزور لاستلام أقطان المحافظة.

ولفت العتال إلى أنه سيتم تسويق أقطان محافظة الحسكة في مراكز الاستلام بالمحافظات الأخرى على أن تتكفل مؤسسة الأقطان بدفع أجور نقل مجزية للفلاحين مشيراً إلى أن الحكومة ستحدد أسعاراً تشجيعية لاستلام محصول القطن بما يضمن تحصيل تكاليف الزراعة وتحقيق مردود مادي جيد للفلاحين.

وحول إعادة تأهيل محالج حلب توقع العتال أن يتم الانتهاء من أعمال التأهيل لمحلج الشرق والصالة الثالثة في محلج تشرين نهاية العام الحالي بعد تخصيص 2 مليار ليرة من قبل الحكومة حيث تم مؤخراً توقيع العقود مع مؤسسة الإسكان العسكرية وهي قيد التصديق في اللجنة الاقتصادية ويتوقع أن تتم مباشرة العمل خلال الشهر القادم وذلك بهدف رفع وتيرة العمل وزيادة الطاقة الحلجية في المؤسسة بالتزامن مع زيادة المساحات المزروعة بالقطن.

وأوضح أن عملية إعادة التأهيل الإنشائي والكهربائي لمحلجي الشرق وتشرين تشمل إقامة مخازن وإنشاء مستودعات وصالة حلج بينما ستنجز الكوادر الفنية في المؤسسة عملية التأهيل الفني فيهما إضافة لإنجاز عملية التأهيل الفني والكهربائي لمحلج أمية والذي سيوضع بالخدمة خلال الموسم القادم.

 

وبلغت كمية الأقطان المحبوبة التي تم حلجها هذا الموسم 74483 طناً وهي كامل الكمية المستلمة من محافظات الحسكة والرقة ودير الزور وحماة وحلب نتج عنها 40500 طن من البذور الصناعية و23000 طن من بالات القطن المحلوج.

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس