ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 13:56 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



qnbrepated

 أكثر من 10 مليارات ليرة قيمة إنتاج مؤسسة الصناعات الكيميائية.. وتاميكو تتصدر
30/08/2020      


 
 
تاميكو
 

 

سيرياستيبس :

بلغ إنتاج الشركات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية 10.1 مليارات ليرة منذ بداية العام ولغاية شهر تموز الماضي من قيمة إنتاج مخطط تصل إلى 10.6 مليارات ليرة وبنسبة تنفيذ وصلت إلى 96 بالمئة.
وأشار المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الكيميائية الدكتور أسامة أبو فخر أن الشركة الطبية العربية “تاميكو” حازت الجزء الأكبر من قيمة الإنتاج حيث بلغت قيمة إنتاجها نحو 3.7 مليارات ليرة تلتها الشركة العامة لصناعة الأحذية بقيمة 2.4 مليار ليرة ثم الشركة العامة للدهانات بنحو 2.3 مليار ليرة وبالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق لفت الدكتور أبو فخر إلى ارتفاع معدل التطور في الإنتاج بالشركات التابعة للمؤسسة إلى نحو 181 بالمئة حيث بلغت قيمة الإنتاج الفعلي للفترة المماثلة من العام السابق للشركات التابعة نحو 5.6 مليارات ليرة.
وأوضح الدكتور أبو فخر أن قيمة مبيعات الشركات التابعة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي بلغت نحو 9.2 مليارات ليرة وبنسبة تنفيذ بلغت 87 بالمئة من خطة المبيعات والبالغة 10.6 مليارات وسجلت شركة تاميكو أعلى قيمة مبيعات وصلت إلى نحو 4.5 مليارات ليرة والشركة العامة للدهانات 2.2 مبيناً أن هناك عقوداً قيد التنفيذ لعدد من الشركات.
وأضاف أن نسبة تطور المبيعات بالمقارنة مع العام السابق بلغت 187 بالمئة حيث سجلت المبيعات آنذاك 4.9 مليارات ليرة منوهاً بارتفاع المخازين خلال هذه الفترة والتي كانت في أول العام 2.8 مليار ليرة لتبلغ في نهاية تموز نحو 4.678 مليارات لافتاً إلى أن الزيادة في المخازين بشكل رئيسي هي في الشركة العامة لصناعة الأحذية وهي في حدودها الطبيعية لسلع متعاقد عليها.
وحول المشاريع الاستثمارية المنفذة وقيد التنفيذ في الشركات ذكر أبو فخر أنه تم تنفيذ خط صابون طبي في شركة المنظفات سار دخل العملية الإنتاجية. فيما تم إعطاء المباشرة لخط إنتاج المراهم في شركة تاميكو إضافة إلى عدد من الآلات في الشركة العامة لصناعة الأحذية وفي الشركة الأهلية وبلاستيك حلب والدهانات، إضافة إلى اكتمال الإجراءات اللازمة للبدء بتنفيذ مشروع إنتاج عبوات البريفورم بالتنسيق مع المؤسسة العامة للصناعات الغذائية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس