ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2024 | SYR: 06:28 | 21/09/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 دراسة شاملة تشي بتحسن مرتقب على خدمات التأمين الصحي
20/09/2024      


لمّح اجتماع وزير المالية خلال اجتماعه الأخير مع القائمين على إدارة التأمين الصحي عن تحسينات مرتقبة بشكل عام، وعقود القطاع الاقتصادي بشكل خاص.

صحيح أنه لم تصدر عن الاجتماع قرارات من شأنها تطوير الخدمة التأمينية الصحية، ولكن خلال الفترة القادمة سيكون هناك شيء من هذا القبيل، فبحسب الدكتور رافد محمد مدير عام هيئة الإشراف على التأمين، فقد أكد أن الاجتماع طرح دراسة شاملة لتطوير خدمات التأمين الصحي، وهذه الدراسة لم تنتهِ بعد، فهناك بعض الجوانب تحتاج إلى دراسة معمقة.

وعن مضمون الدراسة، فقد أشار الدكتور محمد إلى أنها بمختلف ما تتضمنه من نقاط ومقترحات فإنها ستصب في نهاية المطاف في تطوير وتحسين خدمات التأمين الصحي، وأهمها توحيد العقد الاقتصادي وصولاً إلى تغطيات أشمل وحدود مالية أعلى.

 

ولم يخفِ مدير عام الهيئة أنّ الاجتماع ركز بشكل خاص على ضبط النفقات باعتباره عاملاً أساسياً في توسيع مظلة التغطيات، وهذا الجانب يسهم في الحد من سوء الاستخدام لبطاقة التأمين، لافتاً إلى أنّ أشكال سوء الاستخدام كثيرة، وهناك خطوات كثيرة للحد منها، وأولها البصمة الإلكترونية التي يجري تطبيقها تباعاً.

وجدد الدكتور محمد قوله إنه لا توجد نسبة لسوء الاستخدام في التأمين الصحي، لكونه متعدد الأشكال، حيث إن الهيئة تعمل مع المعنيين في هذا الملف على تشديد العقوبات بحق مسيئ الاستخدام، سواء مؤمناً له، أو شركة إدارة أو مزودَ خدمة، منوهاً بأن أي تحسن في هذا الجانب سينعكس على تحسين خدمات التأمين الصحي ومظلة التغطيات.

ووفق مدير عام الهيئة، فإن نشر ثقافة التأمين الصحي يعدّ مهماً كحل في ضوء ارتفاع التكاليف الطبية إلى جانب التأكيد على أهمية تعزيز الإجراءات المتخذة لضبط النفقات.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس