ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/04/2024 | SYR: 20:08 | 28/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 البرتقال المصري ينافس برتقالنا في الخليج لأنه أرخص
العقاد : يبشرنا بانخفاض أسعار الخضار مع دفء الشمس
12/03/2024      



 
سيرياستيبس :
أكد عضو لجنة سوق الهال بدمشق محمد العقاد أن الصادرات انخفضت حاليا إلى برادين أو ثلاثة برادات في اليوم، نتيجة أننا في نهاية موسم الحمضيات والفواكه وبانتظار الموسم الصيفي مبيناً أن الصادرات تركزت على مادة الكما وبعض الخضروات مشيرا إلى أن وجهة الصادرات الى دول الخليج .
واوضح العقاد :  أن ارتفاع التكاليف وأجور النقل وغيرها من المستلزمات الإنتاجية أدت إلى عدم قدرة المنتج السوري على المنافسة، ولاسيما أمام منتجات البرتقال والليمون الذي أصبحت مصر تنافس سورية فيه نتيجة انخفاض أسعارهم.
وحول ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية أوضح العقاد أن السبب يعود لسوء الأحوال الجوية، والأمطار الغزيرة خلال الفترة الماضية التي طالت معظم المحافظات السورية، وأديا إلى انخفاض نسبة توريد الخضر من المحافظات المنتجة إلى سوق الهال بدمشق بنسبة تقارب 50٪.
وأضاف: إن أسعار الخضار المزروعة في البيوت المحمية فقط ارتفعت أسعارها مثل البندورة والخيار والكوسا والباذنجان والفليفلة التي تعرضت للضرر نتيجة الأحوال الجوية في حين أن الفواكه لم ترتفع أسعارها باعتبار أنها لا تزرع في البيوت المحمية.
مبيناَ أن  ارتفاع الأسعار مؤقت وستعود الأسعار إلى ما كانــت عليــه مــع تحسن حالـة الطقــس وارتــفاع درجــات الحــرارة.
ولفت عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق إلى أن معظم أنواع الخضار تزرع في البيوت البلاستيكية باستثناء الزهرة والملفوف والسبانخ والسلق التي تعتبر من الزراعات الشتوية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق