ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/04/2024 | SYR: 02:15 | 27/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 المواطنون أصبحوا أقل ميلاً للشراء
19/03/2024      



سيرياستيبس

محمد أحمد خبازي :


.بعد مضي نحو أسبوع من شهر رمضان المبارك، لا تزال أسعار المواد الضرورية لمائدة الإفطار اليومية مرتفعة رغم الانخفاض الطفيف الذي شهدته أمس

وقال أهالي أمس في سوق 8 آذار الشعبي بحماة: هذا لا يعني أنه صار بمقدورنا تأمينها، فهي مرتفعة قياساً لقدرتنا الشرائية، وجعلنا هذا الارتفاع نستغني عن الكثير من المواد الرمضانية.

وبيَّنَ العديد من الباعة ، أن الشهر الفضيل حرَّك الأسواق ونشَّطها، ولكن البيع يقتصر على كميات قليلة، موضحين أن المواطنين كانوا فيما مضى يشترون قبل أسبوع من حلول الشهر الفصيل، كل مستلزماتهم الأساسية دفعة واحدة، وأما اليوم فيشترون أقل كمية ممكنة.

ومن جهته بيَّنَ مدير التجارة الداخلية بحماة رياض زيود ، أن حماية المستهلك نظمت خلال الأيام القليلة الماضية من رمضان المبارك أكثر من 90 ضبطاً معظمها يتعلق بعدم تداول الفواتير بين حلقات الوساطة التجارية، وعدم الإعلان عن الأسعار، والمبيع بسعر زائد. وأوضح أنه من بداية العام نظمت الدوريات نحو 992 ضبطاً، وعدد ضبوط العينات 186 والعينات المخالفة31، وبلغت قيمة التغريمات أكثر من 1 مليار و236 مليون ليرة.

ولفت إلى أن المديرية اتخذت عدة إجراءات لضبط الأسواق خلال الشهر الفضيل، منها تشديد الرقابة على مواد المائدة الرمضانية الأساسية من خضر ونباتات ورقية وفاكهة ولحوم وتمور وعصائر.

ومن جانبه، بيَّنَ مدير فرع السورية للتجارة السموءل مخلوف :  أن الفرع، طرح في صالاته ومراكز بيعه في معظم مدن المحافظة وأريافها، تشكيلة سلعية متنوعة من المواد الأساسية التي يحتاجها المواطنون بشهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى سلة غذائية بقيمة 126 ألف ليرة، ولفت مخلوف إلى أن الفرع طرح كميات من اللحوم التي خزنها لهذه المناسبة، مؤكداً أن أسعار المواد بالسورية للتجارة تقل عن نظيرها بالأسواق المحلية ما بين 15 إلى 25 بالمئة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق