انفجار مستودع ذخيرة غرب دمشق - المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية بلدتي الشيخ حديد والجلمة في ريف حماة الشمالي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/06/2019 | SYR: 05:48 | 16/06/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





 استثماراته صححت بدل عقود الخاص مع العام
وسيم القطان .. تشجيع الأعمال الريادية والابتكار اهم مفردات النمو و الاقتصاد الناجح
11/06/2019      


دمشق - سيرياستيبس :

 

بينما يعمل بالتوازي على أربعة مشاريع استثمارية كبرى في العاصمة دمشق .. وبينما تبدو تجربته في الاستثمار انموذج لتصحيح بدل استثمارات عقارات ومنشآت مهمة تملكها الدولة باتجاه دفع بدل استثمار عادل لايبخس الجهات المالكة حقها وفي نفس الوقت لايكون هناك مسرب للفساد .

فإنّ رجل الأعمال وسيم القطان ينجح حتى الآن في التعامل مع الاستثمارات التي تمكن من الحصول على عقود استثمارها مقابل بدلات غير مسبوقة في استثمار القطاع الخاص للمنشآت التي تمتلكها جهات عامة .. فمول قاسيون تحول ليكون قبلة سكان العاصمة و زوارها .. و مول ماسة يقترب من الافتتاح بحلة جديدة واستثنائية في حين بدأ العمل في مجمع يلبغا و الجلاء ..

 يمتلك القطان رؤية خاصة للاستثمار ورغم مشاريعه فإنه يرى أنّ الاقتصاد الناجح والنمو الاقتصادي يتحققان من خلال السعي نحو تشجيع الأعمال الريادية والابتكار، وتشجيع الشركات الناشئة والأفراد المبدعين على الاستثمار وفتح المشاريع الاقتصادية في الدولة

القطان يرى في تصريح صحفي : أنّ آفاق الاستثمار في سورية واسعة ورحبة يساعد في ذلك أنّها بلاد بكر تتمتع بإمكانيات وموارد مهمة يمكن البناء عليها مؤكدا أنّ مفتاح الاستثمار والنمو والتنمية هو المشاريع الصغيرة والمتوسطة وهذه يجب أن تلقى دعم مزدوج من الحكومة ومن أصحاب المال ورجال الأعمال والمؤسسات الخاصة .

. وكتب القطان الذي يرأس حاليا غرفة تجارة ريف دمشق على صفحته على الفيسبوك ان كل ذلك يتحقق من خلال وضع خطة استراتيجية لمنع هجرة الأيدي العاملة الماهرة وأصحاب الكفاءات العالية، والدرجات العلمية العليا إلى الخارج، وتشجيع جذب أصحاب رؤوس الأموال من أجل الاستثمار داخل البلد.

واشار الى أنّ الكثير من الناس يحلمون ويتصوّرون، ولكن الفارق الأكبر بين من ينجح ومن لا ينجح هو العمل؛ فالكثيرون لديهم أحلام كبيرة ولديهم طاقة في داخلهم، ولكن عندما يأتي وقت الفعل يدخل الخوف أو التردد أو الخجل إلى نفوسهم فيتقفون، والبعض الآخر يؤجّلون... في حين أن الناجح الحقيقي يبدأ الآن بغض النظر عن كون الظروف ملائمة أم لا، فما نستطيع القيام به اليوم يجب عدم تأجيله الى الغد .

المستثمر الشاب يرى أنّ كلّ قصص النجاح تتضمّن التغلب على عدد من المشاكل الكبيرة، وهي ليست حظاً ولكنها فعل يأتي بالحظ.

و قال المهارة تَعني استهلاك أقل قدر ممكن من الطاقة للحصول على أعلى قدر مُمكن من النتيجة المرغوبة، بمعنى أنّ الشخص الناجح شخص ذكي، فهو لا يمتلك مقداراً عالياً من الطاقة فحسب ولكنّه أيضاً كيف يستخدمها بأفضل طريقة ممكنة، والشّخص الناجح يتعلّم دائماً ودون توقف، وهو يبحث باستمرار عن شيءٍ جديد يتعلّمه ليُقرّبه من تحقيق هدفه.

يذكر أن القطان له العديد من الاستثمارات الرائدة في المجالات السياحية و الخدمية أبرزها وكما ذكرنا أعلاه مول قاسيون ومول المالكي واخير رسى عليه عقد استثمار مجمع يلبغا اضافة الى فندق الجلاء وغيرها من الشركات والاستثمارات الناجحة.. لذا فإن القطان الذي يشغل رئيس غرفة تجارة ريف دمشق يؤمن بالعمل التشاركي وبتبادل الأدوار و بضرورة النشر الأفقي للمشاريع بما يؤمن دوران حركة رؤوس الاموال بما ينعكس على تأمين التشغيل و تحسين معيشة الناس .



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018







Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس