ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 22:15 | 18/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 تواصل العمل رغم الظروف الصعبة.. سيرونيكس تخطط لإنتاج 9 آلاف شاشة تلفزيونية
30/03/2020      


سيرياستيبس:

اتخذت الشركة العربية السورية للصناعات الإلكترونية “سيرونيكس” جملة إجراءات تهدف إلى مواجهة فيروس كورونا من خلال التعقيم الكامل لمبنى الشركة، وتوفير وسائل الحماية والسلامة للعاملين فيها. وبحسب مدير الشركة المهندس لؤي ميداني فإن سيرونيكس لاتزال تعمل رغم الظروف القاهرة، ويتم حاليا تجميع الشاشات بشكل مبدئي بهدف الخروج من الوضع المادي الذي آلت إليه الشركة، وتاليا الانتقال في المرحلة القادمة لتصنيع الشاشات التلفزيونية حيث تم خلال الفترة الماضية طرح منتجات إلكترونية على سبيل التجريب، مثل الريسيفرات والأجهزة الهاتفية، بأسعار منافسة، ويتم الآن تقييم واقع هذه المنتجات وتحديد مسار الاستمرارية فيها، مبينا أن الشركة تسعى حاليا لتأمين المستلزمات الإنتاجية لتصنيع وإنتاج 4500 شاشة تلفزيونية للقياسات 24 -32 -43 -50 -55 بوصة.

وأشار الميداني إلى أن الشركة تواجه صعوبات كبيرة في عملية التعاقد بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على الشركة بالاسم، إلى جانب هروب بعض المتعاقدين من التزاماتهم بحجة تذبذب سعر الصرف، مع الإشارة إلى إن الشركة وفرت في وقت سابق مستلزمات إنتاج الشاشات الرقمية بقياسات متعددة، وبمواصفات كــ الواي فاي والبث الرقمي الأرضي، ومنها ما يتميز بتقنية K4 عالية الدقة. ولفت الميداني إلى أن الشركة وضعت خطة للعام الحالي تتضمن إنتاج 9000 شاشة تلفزيونية من مختلف القياسات وذلك بقيمة مالية تصل إلى 1,198 مليار ليرة سورية، كما بلغ حجم المبيعات الفعلي للشركة لكامل العام الفائت 449,7 مليون ليرة، في حين كان المخطط للمبيعات بحدود 1,1 مليار ليرة، ووصل معدل التنفيذ لجهة الكمية إلى 29% و38% كمعدل تنفيذ لجهة القيمة.

ولفت الميداني إلى أن الشركة مستمرة ببرنامج التقسيط للعاملين بالدولة على منتجاتها من الشاشات التلفزيونية قياسات 24 و43 و50 و55 بوصة، إضافة إلى التقسيط على منتجات معمل المفروشات حتى 500 ألف ليرة، مع الإشارة إلى توافر كل منتجات الشركة في صالة العرض التابعة لها بدمشق في منطقة التجهيز بجانب وزارة الصناعة.

ويشير التقرير الصادر عن الشركة إلى أن المنتجات الجديدة للشركة هي هاتف أرضي حديث يتمتع بمواصفات وجودة تضاهي المنتجات المطروحة في السوق المحلية بميزات الكاشف ونظامي السريع والبطيء للمهاتفة وشاشة ال سي دي كبيرة نسبيا مزودة بساعة ومؤشر درجة حرارة وناطق باللغة العربية والإنكليزية والفارسية وتخزين عال بذاكرتين مباشرة، أما المنتج الثاني فهو ريسيفر اتش دي حديث يستقبل المحطات الفضائية يمتوافق مع نظام الإرسال الرقمي الفضائي وإمكانية تخزين 5000 محطة تلفزيونية وإذاعية وإظهار القنوات بنظام الدقة العالية اتش دي، ونظام المحطات العادية اس دي، مع إظهار كافة المعلومات وبيانات المحطة ومداخل ومخارج، وهو مناسب للتركيب لأنواع الشاشات والمقاسات كافة.

يذكر أن سيرونيكس توقفت خلال فترة الأزمة مدة تجاوزت الـ 5 سنوات، وعاودت الإنتاج خلال العام 2017. ويتبع للشركة 15 مركز بيع موزعة في المحافظات، بعضها حاليا خارج الخدمة.

محمـد زكريا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس