ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:30/04/2024 | SYR: 08:38 | 30/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 هل تتخيلون حجم الرغبة عند صاحبها بسرقة المازوت
محافظ دمشق : ضبط سيارة مركب عليها 40 جهاز جي بي اس ؟
18/04/2024      


 
سيرياستيبس :

وعد محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي  أن  أي جهة حكومية تطلب موافقة لوسائل النقل الجماعي وتضع مساراً لتلك الوسائل وترفق العقد بين تلك الجهة ومالك وسيلة النقل الجماعي سيتم منحها الموافقة وتزويدها بالمحروقات اللازمة وفق السعر المدعوم، مبرراً ما حدث سابقاً أن هناك إساءة من بعض الناقلين بحجة نقل العاملين في الدولة.

وأشار إلى أن محافظة دمشق لولا النقل الجماعي وتزويد الآليات التي تنقل العاملين في المحافظة لكانت ستضطر لدفع 20 مليار ليرة سنوياً، لكنها الآن تدفع مليار ليرة سورية فقط.

وأكد المحافظ عدم صحة ما طرح أن هناك سرافيس في دمشق تقوم بسبع رحلات يومياً لكنها لا تحصل إلا على سبع لترات مازوت، لأنه قام خلال العام الماضي بتحويل أكثر من ألف شكوى حول الموضوع وبالتدقيق في ذلك تبين عدم صحة أي من هذه الشكاوي.

وأكد أن من لا يلتزم بالمسار المحدد له من الباصات والسرافيس لن يحصل على المحروقات، مشيراً إلى أن هناك البعض اتخذ من امتلاك السرافيس تجارة رابحة، حيث يقوم بشراء السرفيس ويوقفه ويحصل شهرياً على الملايين من بيع المازوت.

وأضاف: لن نسمح بسرقة المازوت المدعوم المخصص لنقل المواطنين أو العاملين في الدولة، مشيراً إلى أنه كلما أغلقت الدولة باباً للفساد فتح أبطاله باباً جديداً، حيث تم مؤخراً ضبط سيارة مركب عليها 40 جهاز جي بي اس ؟   .

وحول ما طرح من حاجة شوارع دمشق للصيانة أكد المحافظ أن عمليات الصيانة للطرق في دمشق متوقفة منذ عام 2011، وفي العام الماضي استطاعت المحافظة تفعيل الإيرادات الذاتية التي زادت في العام الماضي من 60 مليار سنوياً إلى 240 ملياراً.

وحول السكن البديل في دمشق ذكر المحافظ أن عمليات إنجازه في ماروتا سيتي وباسيليا قطع شوطاً جيداً حيث تم التعاقد على 27 مقسماً من أصل 48 مقسماً وانتهت الدراسات لها وهناك 12 مقسماً تم تخصيصها، مضيفاً: والآن يتم التعاقد في باسيليا لكن المحافظة لن تقوم بإخلاء السكان كما فعلت في ماروتا سيتي، وإنما سيتم البناء أولاً وتسليم السكن لأصحابه ثم الإخلاء لتلك المنطقة.

وعن مشكلة النقل في محافظة دمشق أقر المحافظ بحاجة المحافظة إلى دراسة متكاملة لواقع النقل، وطلب من نقابات العمال المساعدة في ذلك، لأن مشروع النقل الذي كان موضوعاً لدمشق توقف منذ 2010 واليوم يدخل إلى المدينة يومياً أكثر من 35 ألف آلية، مؤكداً أنه يتم العمل على إنجاز المراكز التبادلية للمنطقة الجنوبية وتحت جسر الوزان ومركز انطلاق الشمال والسومرية، وعند إنجازها ستخفف من حالة الازدحام في المدينة.

وحول وعده لنقابة عمال النقل البري بمنحها حق استثمار مراكز الانطلاق، نفى كريشاتي أنه وعد بذلك، وإنما وعد بدراسة ذلك، وبعد الدراسة تبين أن مراكز الانطلاق لا تقدم خدمة النقل فقط وإنما لها مهام أخرى، وبين أن الوضع في كراج السومرية متداخل حيث تتدخل عدة جهات في عمله، ويتم العمل على معالجة ذلك.

حديث محافظ دمشق جاء خلال اجتماع لنقابات العمال


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس