ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/05/2024 | SYR: 23:15 | 03/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 تجار وصناعيو طرطوس يطالبون بتوفير مستلزمات الإنتاج ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة
22/04/2024      


 

سيرياستيبس :

تركزت مداخلات تجار وصناعيي محافظة طرطوس على ضرورة منح تسهيلات وتبسيط الإجراءات لكل ما يتعلق بقضايا النهوض بالاقتصاد الوطني، وبمشاركة مختلف القطاعات.

وأكدت المداخلات خلال المؤتمر السنوي لغرفة الصناعة والتجارة بالمحافظة ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي، واختيار التوقيت المناسب لجهة تحديد الاستيراد والتصدير، وخصوصاً لمادتي زيت الزيتون والموز المنتج حديثاً بالمحافظة، حمايةً للمنتج المحلي، وحفاظاً على استقرار السوق، ودعماً للمزارعين مع تقديم التسهيلات اللازمة للتجار والصناعيين في ظل ظروف الحصار الاقتصادي وإفساح المجال أكثر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

كما أكدت المداخلات ضرورة تحقيق العدالة في عملية الضبوط التموينية والتعامل معها بموضوعية بعيداً عن الشخصنة، مع التأكيد على تطبيق المرسوم رقم 8 لعام 2021، بما يضمن حقوق التجار وسلامة المواد وتوافرها بأسعارها الحقيقية وإمكانية بيع الفائض من مادة الإسمنت بموجب الهوية الشخصية.

وفي معرض رده على التساؤلات، لفت وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي إلى أهمية مساهمة التجار والصناعيين في العمل الاقتصادي، مؤكداً الدور التكاملي بين مختلف الجهات والقطاعات الحكومية والمجتمعية لبناء اقتصاد وطني فعال، وبالتشارك بين القطاعين العام والخاص.

وبين الوزير علي أن دعم الإنتاج المحلي والصناعات الوطنية يحظى بالأولوية، مشدداً على موضوع النقد البناء والشفافية في طرح المواضيع لحلها خدمة للمجتمع كله وبتضافر كل الجهود الرسمية والشعبية والأهلية.

بدوره، أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد في كلمته إلى أهمية تعزيز الدور الاجتماعي للغرفة وتكثيف العمل الإنساني على نحو أكبر خلال المرحلة المقبلة وتلبية احتياجات العمل التجاري والصناعي دعماً للمنتج المحلي داخلياً وخارجياً.

وكان الوزير علي جال في عدد من صالات السورية للتجارة وسوق الخضار في منطقة الكراج القديم وحي الرمل، كما تفقد العمل في مخبز الرمل الآلي.

حضر المؤتمر وشارك بالجولة محافظ طرطوس فراس الحامد، وأمين الفرع لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين، وقائد شرطة المحافظة العميد ياسر عبد الرحمن، وعدد من المديرين، ورئيس غرفة تجارة وصناعة حمص إياد السباعي، وممثلو عدد من المنظمات والفعاليات الاقتصادية بالمحافظة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس