العثور على مدافع وذخائر من مخلفات إرهابيي (جيش العزة) في مزارع كفرزيتا بريف حماة الشمالي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/09/2019 | SYR: 19:25 | 18/09/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 لا صيفَ على ما يبدو هذا العام ..
وزارة الزراعة تستعجلُ تحديد أجور السياحة البيئية في الغابات
20/04/2019      


 

سيرياستيبس – علي محمود جديد :

استعجلت وزارة الزراعة هذا العام بتحديد أجور الخدمات لنشاطات السياحة البيئية في الحراج، فهذه الخدمات تُقدّم عادةً في الصيف، ولكن يبدو أنّ الصيف لن يأتي هذا العام، فقد طاب المقام للشتاء ولن يسمح للصيف بالمجيء على ما تُظهره النشرات الجوية، فمع اقترابنا من شهر أيار حيث يبدأ الحصاد والقيظ عادةً، ما نزال نسمع ونرى أنباء الهطولات الثلجية على المرتفعات، وقصف الرعد ووميض البرق، وانهمار الأمطار التي تستقبلها الوديان بسيولٍ جارفة..!

شكراً أيتها السماء التي غمرتينا بالخير والمطر، ولا شك بأنّ شلالات المياه المنهمرة من عطاء غيومك وقصف الرعد، مثلما أدفقت علينا بموسمٍ غير مسبوقٍ من الكمأة، وبمراعٍ وفيرةٍ في البادية قلبت موازين ثروتنا الحيوانية، فإنها ستزيد من جمال غاباتنا وتجعلها أكثر نمواً واخضراراً وإزهاراً، ولذلك لا بأس بما حدّدته وزارة الزراعة، فمن يدري .. ربما على حين غرّة يُهزمُ الشتاء ويصل صيفنا المنتظر.

وزارة الزراعة تحسّبت لهذا الأمر على ما يبدو، وحدّدت نمطين من الخدمات، نمط زيارة الموقع، ونمط التخييم، ولكل نمطٍ أسعاره الرمزيّة.

زيارة الموقع:

حدّدت وزارة الزراعة أجرة الشخص الواحد عند زيارته لأحد مواقع السياحة البيئية في الغابات بمبلغ / 100 / ليرة سورية إن كان من المواطنين السوريين أو من في حكمهم، و / 500 / ليرة سورية للشخص الواحد من رعايا الدول العربية والأجنبية.

وفي حين أعفى القرار الأطفال دون سن / 12 / سنة من دفع الأجور، فقد أعفى الباحثين أيضاً والدّارسين من دفع الأجور بعد الحصول على موافقة الوحدة التنظيميّة.

التخييم:

كما حدّدت وزارة الزراعة في قرارها / 200 / ليرة سورية، كبدلِ إشغالٍ يومي للشخص الواحد في المخيمات المعدّة للسياحة البيئية، بالنسبة للمواطنين السوريين أو من في حكمهم، و / 1500 / ليرة بدل إشغال للشخص الواحد في المخيمات يومياً من رعايا الدول العربية والأجنبية، وكذلك أعفى القرار الأطفال والباحثين والدارسين من دفع الأجور بعد أخذ الموافقة.

وأوضح القرار بأن الأجور المالية المستوفاة من الزيارات والتخييم في المواقع السياحية البيئية تؤول إلى الخزينة العامة للدولة.

أيها الصيف الجميل .. أين صرتَ اليوم ..؟ هل ستأتي ..؟ الكل بات بانتظارك حتى الخزينة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق