ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 17:56 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 حوامات الجيش تشارك في إخماد الحريق في الحيلونة بريف حماة..
08/09/2020      


 

بدأت حوامات الجيش العربي السوري بالمشاركة في إخماد الحريق الذي اندلع في الأحراج الواقعة بين قريتي الحيلونة واللقبة بمنطقة مصياف في الريف الغربي لمحافظة حماة لمؤازرة فرق الإطفاء والأهالي للسيطرة على النيران.

وكان مراسل سانا في حماة أفاد بإقلاع حوامتين من مطار حماة نقلت المياه من سد الصوراني بريف طرطوس وقامت بعدة طلعات وألقت كميات كبيرة من المياه على خطوط النيران المشتعلة وأطفأتها الأمر الذي ساهم بالحد من توسع الحرائق في المناطق الجبلية العالية التي يصعب على فرق الإطفاء التعامل معها نتيجة الجروف الصخرية الوعرة.

وأكد عدد من الأهالي في تصريحات لمراسل سانا أن الرياح الشديدة والأعشاب الكثيفة اليابسة تساهمان في تأجيج النار وصعوبة إخمادها مشيرين إلى أن الحرائق التي اشتعلت منذ أسبوع في مناطق عدة بالريف الغربي للمحافظة التهمت حتى الآن مئات الدونمات من غابات السنديان والصنوبر والسرو المعمرة والأشجار المثمرة ولا سيما الزيتون التي كان يستعد أصحابها لجني ثمارها قريباً.

وفي محور بلدات حزور وعين حلاقيم جنوب غرب مصياف استطاعت فرق الإطفاء وعناصر الدفاع المدني بمؤازرة عناصر الجيش العربي السوري والأهالي وبجهود استثنائية على مدى يومين تقريباً السيطرة على أكثر من 90 بالمئة من الحرائق في محيط البلدتين ومنعت امتدادها باتجاه منازل الأهالي.

ونشبت في الجبال الشرقية المطلة على بلدات وقرى الريف الغربي لمحافظة حماة حرائق كبيرة لم تشهدها المنطقة من قبل أتت على مساحات واسعة من الغابات والأشجار المعمرة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة التي ترافقت مع سرعة الرياح ووعورة المناطق التي حدت من قدرة فرق الإطفاء على التعامل مع الحرائق وإخمادها.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق