ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/04/2024 | SYR: 17:15 | 29/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 المزارعون يستلمون مخصصاصتهم من المازوت فور ورود رسالة تكامل
اتحاد الفلاحين : التوزيع المؤتمت قضى على المحسوبيات والاتهامات
18/12/2023      


تكامل البطاقة الذكية في سوريا

سيرياستيبس 

محمد أحمد خبازي :

بيَّنَ العديد من مزارعي القمح بحماة والغاب ، أنهم استلموا مخصصاتهم من المازوت بموجب البطاقة الإلكترونية، بكل يسر وسهولة فور ورود رسائل لهم من «تكامل»، وذلك لزوم حراثة الأرض وتجهيزها لزراعة المحصول، على حين ذكر آخرون أن ثمة مشكلات واجهتهم في ذلك، ومنها خطأ بالرقم الوطني أو خربطة بمساحة الحيازات.

ولفتوا إلى أنهم راجعوا الوحدات الإرشادية وزراعتي حماة والغاب، لمعالجتها.

ومن جانبه بيَّنَ رئيس اتحاد فلاحي حماة حافظ السالم ، أن توزيع المازوت الزراعي للفلاحين يتم بشكل سلس ومريح، وحسب البيانات التي رفعتها الجهات المعنية في المحافظة لوزارة الزراعة. وأكد أن الاتحاد لم يتلق أي شكوى لتاريخه من الفلاحين حول عمليات استلامهم مخصصاتهم المقررة بنحو 5 ليترات للدونم للفلاحة وتحضير الأرض لزراعة القمح، وذلك على مرحلتين.

وأوضح أن الفلاحين استلموا مخصصات الدفعة أو المرحلة الأولى خلال الشهر الماضي، وحالياً يستلمون الدفعة الثانية. وذكر أن التوزيع المؤتمت قضى على المحسوبيات والاتهامات، وأن الفلاحين مرتاحون باستلام مازوتهم بهذه الطريقة وبالسعر المدعوم 2000 ليرة لليتر.

من جانبه بيَّنَ مدير زراعة حماة أشرف باكي ، أن عمليات تسليم الفلاحين المازوت الزراعي في مجال عمل المديرية، تتم بشكل سلس ومريح، وقد تم الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى للفلاحين الذين استكملوا ثبوتيات تراخيصهم، لتتم المباشرة بتوزيع الدفعة الثانية.

وأوضح أن الكميات الموزعة تجاوزت 3 ملايين ليتر، ولا يمكن تحديد رقم نهائي لكون عمليات التوزيع مستمرة بوتيرة جيدة.

وفيما يتعلق بالمشكلات التي يعاني منها بعض الفلاحين، ذكر باكير أن المشكلات تقنية بحتة وكلها تعالج مع «تكامل أولاً بأول»، وأما مستلزمات العملية الزراعية فهي متوافرة ولا توجد أي مشكلة بهذا الشأن.

من جهته بيَّنَ المدير العام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أوفى وسوف لـ« الوطن»، أنه تم خلال الشهر الماضي توزيع نحو 1.8 مليون ليتر من المازوت لمزارعي القمح لتحضير أراضيهم لزراعة هذا المحصول المهم.

على حين تراوحت الكميات الموزعة منذ بدء التوزيع عبر البطاقة الإلكترونية نحو 3 ملايين ليتر.

وأكد أن عمليات التوزيع لم تواجهها أي مشكلة، فالأتمتة قضت على مشكلات الورقيات والمحسوبيات وغير ذلك مما كان يشوب عمليات التوزيع.

وذكر أن كل فلاح ينال حقه كاملاً حسب الثبوتيات التي قدمها وأدخلت في قاعدة البيانات المعتمدة من وزارة الزراعة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق