انفجار مستودع ذخيرة غرب دمشق - المجموعات الإرهابية تستهدف بالقذائف الصاروخية بلدتي الشيخ حديد والجلمة في ريف حماة الشمالي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/06/2019 | SYR: 06:13 | 16/06/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

 نزلاء من 37 جنسية أجنبية و17 عربية
3.7 ملايين ليلة سياحية في العام 2017... والبعض يشكك ..
22/04/2019      



نزلاء من 37 جنسية أجنبية و17 عربية

 

دمشق-سيرياستيبس:

 

أظهرت بيانات المجموعة الإحصائية الصادرة مؤخراً أن عدد الليالي السياحية التي قضاها النزلاء الأجانب في الفنادق السورية خلال العام 2017 بلغ أكثر من 150 ألف ليلة سياحية.

ووفق البيانات المستندة على سجلات الفنادق الواردة من وزارة السياحة فإن النزلاء الأجانب في الفنادق السورية خلال العام المذكور ينتمون إلى أكثر من 37 جنسية، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وروسيا وإيران وغيرها. وغالباً ما كان النزلاء المنتمين لهؤلاء الجنسيات زاروا سورية بغرض الاطلاع على الأوضاع فيها.

أما ما يتعلق بعدد الليالي السياحية التي قضاها نزلاء عرب في الفنادق السورية خلال العام المذكور فإنها بلغت أكثر من 955 ألف ليلة سياحية، وكان النزلاء ينتمون إلى جنسية نحو 17 دولة عربية بما فيها السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة ومصر وغيرها.

وتظهر البيانات أن عدد الليالي السياحية التي قضاها النزلاء العرب والسوريين المغتربين والسوريين المقيميين تصل إلى أكثر 3.7 ملايين ليلة سياحية، منها ما يقرب من 2.7 مليون ليلة لسوريين مقيميين.

وينتقد كثيرون هذه الأرقام، معتبرين أن الظروف التي تمر بها سورية تناقض تلك الأرقام لاسيما وأن كثير من النزلاء عبارة عن مواطنين اضطروا للإقامة في الفنادق بمختلف تصنيفاتها لحين تمكنهم من توفير مسكن للإيجار بعد خروجهم من مناطق سكنهم، أو أن إقامتهم كانت مرتبطة بتطورات الأزمة، والمثال على ذلك الوفود العربية والأجنبية التي كانت تزور البلاد بين الفينة الأخرى.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق