ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:29/03/2024 | SYR: 15:27 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 مليون ليتر مازوت للأعمال الزراعية بالقنيطرة خلال أيار الماضي
10/06/2020      


سيرياستيبس:

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالقنيطرة علي زيتون إيلاء القطاع الزراعي الأولوية في عمل لجنة المحروقات الفرعية ودعم الفلاحين بمادة المحروقات بسبب إقبالهم على الزراعات الصيفية والتكثيفية.

وأشار إلى أن القطاع الزراعي حظي خلال شهري نيسان وأيار من هذا العام بنصف مخصصات المحافظة من طلبات المازوت التي وزعت بإشراف لجان محلية في كل وحدة إدارية مشكلة، بعد تقدير المساحات والكميات من اللجنة ذاتها.

وأوضح مدير التجارة أن الكميات الموزعة خلال شهر أيار الماضي بلغت مليون ليتر من المازوت للأغراض الزراعية تم توزيعها على الجمعيات الفلاحية بنحو 14 ألف ليتر لكل جمعية حيث يوجد على أرض محافظة القنيطرة ما يزيد على 70 جمعية فلاحية في قرى المحافظة ليستفيد منها الفلاحون الراغبون بزراعة المحصول الصيفي والتكثيفي أو فلاحة أرضهم أو الري من الآبار، مضيفاً: إن قطاع الدواجن أيضاً حصل على مخصصاته بعد أن تم إجراء الكشوفات الحسية من مديرية الزراعة.

وأوضح مدير التجارة أنه يتم تزويد الفلاحين بالمادة من أقرب نقطة من أرضهم بحيث يتم فرز الموزعين على القرى والبلدات وبالكميات المخصصة لكل جمعية وبالسعر النظامي وكذلك الأمر لأصحاب الجرارات بعد اتخاذ قرار بعدم تعبئتها ضمن المحطات والمراكز بعد أن يقوم رئيس الجمعية الفلاحية بتنظيم جداول بأسماء المستحقين مع إرفاق البطاقة الذكية للتأكد من وصول المادة إلى مستحقها.

ولفت إلى أن عناصر حماية المستهلك تقوم بجولات مستمرة على الفلاحين بهدف التأكد من وصول مادة المازوت إلى مستحقيها في كل قرى ومناطق المحافظة وأخذ عينات عشوائية من المستفيدين من المازوت ومن خلال الجداول المحفوظة لديهم للتأكد من حصولهم على المادة وبالسعر المدعوم.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس