ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/05/2024 | SYR: 00:04 | 03/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Takamol_img_7-18

 النفط تضع بئر شمال الفيض2 بالإنتاج …
21/04/2024      


 

سيرياستيبس :

أعادت وزارة النفط والثروة المعدنية وضع بئر شمال الفيض /2/ الغازي في الإنتاج بعد توقفه عن الإنتاج عام 2017 حيث تمت إعادة دراسة الحقل ووضع خطط لإجراء عمليات الإصلاح اللازمة، بجهود الكوادر الوطنية العاملة في وزارة النفط والثروة المعدنية (الشركة السورية للنفط).

وترفد هذه البئر معدلات الإنتاج اليومية الحالية بكميات إضافية من الغاز، بعد أن تراجع إنتاجه إلى نحو 2000 م3 قبل توقفه عن الإنتاج، ما يسهم بتعويض جزء من النقص الحاصل في كميات الغاز المتاحة.

وأكد وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور خلال وضع البئر بالإنتاج أن هذا الإنجاز يأتي في ظل ظروف قاسية واستثنائية فرضتها الحرب الظالمة على بلدنا وطالت تداعياتها قطاع النفط والغاز، منوهاً بالجهود الكبيرة التي بُذِلت في إعادة تأهيل البئر وصيانتها وهذا سيفتح آفاقاً جديدة لتطوير هذا الحقل من خلال عمليات الإصلاح التي سيكون لها دور في تعزيز الإنتاج من الحقل، إضافة إلى إمكانية حفر آبار جديدة.

وأشار الوزير قدور إلى أن إعادة تأهيل البئر يعكس قدرة وتصميم الكوادر الوطنية على تجاوز التحديات ويأتي ضمن إطار الخطط الموضوعة لاستعادة البنية التحتية لقطاع النفط والغاز وزيادة معدلات الإنتاج، مؤكداً أن فعاليات الحفر والإصلاح وإعادة تأهيل الآبار النفطية والغازية مستمرة ونأمل أن تسفر عن نتائج إيجابية.

الجدير بالذكر أن عمليات إصلاح البئر تمت من خلال حفارة ايديكو التي تم تجميعها وتجهيزها وإعادة تأهيلها من الكوادر الوطنية العاملة في مديرية حقول المنطقة الوسطى بعد أن خرجت عن الخدمة منذ عدة سنوات نتيجة تعرضها للتخريب من التنظيمات الإرهابية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس