ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 13:08 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 وجبة إفطار تساعد على تخفيض الوزن
23/01/2020      


كشفت سوزي باريل، خبيرة التغذية الأسترالية الشهيرة، مكونات وجبة إفطار مخصصة لتنشيط عملية التمثيل الغذائي والتخلص السريع من الوزن الزائد عن طريق حرق السعرات الحرارية.

وتعتبر الخبيرة الأسترالية في حديثها لصحيفة The Sun، أن وجبة الإفطار أساسية لذلك يجب عدم تخطيها، وتقول "يعتقد الكثيرون، أن الامتناع عن وجبة الفطور هو الطريق الصحيح للتخلص من الوزن الزائد. بيد أن هذا غير صحيح. لأن تناول غذاء مشبعا في الصباح يزيل الجوع طوال النهار ولا يحتاج الشخص إلى تناول وجبات خفيفة".

وتنصح الخبيرة باريل بتناول مواد غذائية "عالية الجودة" والحبوب الكاملة وكربوهيدرات منخفضة السعرات الحرارية مثل الشوفان وموسلي Muesli، التي توفر للعضلات والدماغ الطاقة اللازمة بعد الجوع الليلي. كما توصي بتناول مواد غذائية تحتوي على نسبة جيدة من البروتينات مثل سمك السلمون المسلوق، وبيضتين، ولبن الزبادي وعصائد من الحبوب الكاملة.ووفقا لها يجب ألا ننسى تناول الفواكه والخضروات، التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد. وتقول باريل، "شرائح الطماطم مع الخبز المحمص وخضروات مبشورة مضافة إلى طبق من البيض أو عصيدة فيها قطع من الفاكهة تزود الجسم بالكمية اليومية اللازمة من الألياف الغذائية والفيتامينات". كما لا ينبغي استبعاد الدهون "الجيدة" مثل زيت الزيتون والمكسرات وأفوكادو والبذور وغيرها من المواد الغنية والمغذية الضرورية للجسم، التي تساعد على الشعور بالشبع لساعات طويلة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس