ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 02:47 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



IbnZuhr Sa77a Page

 روسيا: اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد سيكون جاهزاً بعد 11 شهراً
20/03/2020      


أعلنت الوكالة الطبية البيولوجية الفدرالية في روسيا اليوم أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد والذي تعمل عليه المؤسسة سيكون جاهزاً بعد 11 شهراً.

ونقل موقع روسيا اليوم عن مديرة الوكالة فيرونيكا سكفورتسوفا قولها في تصريح صحفي إنه “من المخطط الحصول على النتائج الأولى للقاح ضد فيروس كورونا في حزيران المقبل.. فيما يخطط لإنجاز المرحلة الثانية في بداية الربع الثالث من العام الجاري”.

وتابعت سكفورتسوفا: “سيتطلب إجراء الاختبارات قبل السريرية مدة لا تتجاوز 6 أشهر فيما ستستغرق المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية خمسة أشهر.. وتستمر المرحلتان الثانية والثالثة للاختبارات فترة لا تفوق الـ 15 شهراً لكن من الممكن ضغط هذه المدة في حال تطبيق بروتوكولات منظمة الصحة العالمية والتمكن من الحصول على لقاح جاهز ضد الفيروس بعد مرور 11 شهراً فقط”.

وسبق أن ذكر رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين أن علماء روس يختبرون حالياً 6 لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد معرباً عن أمله بأن يتم تأكيد فعاليتها قريباً كما أعلنت دول عدة أنها تعمل بنشاط على تكوين لقاحات مضادة للفيروس الذي صنفته منظمة الصحة العالمية وباء عاماً.

وأكدت كل من روسيا والصين والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا أن لديها لقاحات واعدة ضد العدوى بالفيروس.

إلى ذلك أعلن مركز العمليات الروسي لمكافحة فيروس كورونا اليوم عن تسجيل 54 إصابة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية لدى مواطنين روس في 9 مناطق ليرتفع عدد الإصابات إلى 253 حالة بعد أن كانت هذه الحصيلة 199 أمس.

وأوضح البيان أن 33 حالة جديدة من أصل 54 تم رصدها في العاصمة موسكو لافتاً إلى أن المواطنين المصابين زاروا خلال الأسبوعين الماضيين دولاً يعتبر الوضع الصحي فيها سلبياً بسبب انتشار الفيروس هناك.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس