ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 16:50 | 28/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 

ما أحلى الكلام!
29/11/2006

      


يمكننا القول – وبكثير من الثقة- إن الحكومة الحالية مع تعديلها، قد تميزت بالكلام الجميل، أكثر من الحكومات السابقة كلها، وبالوعود الكبيرة والكثيرة الفضفاضة، وبالتالي فقد استطاعت أن تسبقها في الكلام وإلى حد بعيد، غير أنها لم تستطع أن تُسبقها في الكلام وإلى حدٍ بعيد، غير أنها لم تستطع أن تُجاريها بالفعل، حيث بقيت الأفعال تحت مستوى الطموحات بكثير، لا بل فقد ساهم ذلك الكلام المعسول، بالنظر إلى أن هذه الحكومة لم تستطع أن تحقق شيئاً، رغم أنها وللإنصاف، قد استطاعت أن تتقدم خطواتٍ نوعية على الساحتين الاقتصادية والاجتماعية في سورية.
فعلى الرغم من أنًّ مجمل أعمالها لم تستطع أن تُحدِث انعكاساً ملموساً على تحسين أحوال المواطن، ورفع مستوى معيشته، كما لم تستطع أن تخفض من مستوى البطالة - وهذه هي أهمّ هموم المواطنين- فإن لم تستطع الحكومة أن تفعل شيئاً تجاه هذه الأمور، فكأنها لم تفعل أي شيءٍ أساساً.
إن المواطن لا يهمه إن قامت الحكومة بانجاز مشروعات القوانين، إن لم تكن منعكسات هذه القوانين سوف تُخيّم بظلالها عليه، فما الذي يهم المواطن من تخفيض نسبة الضرائب عن الصناعيين والتجار؟! وما الذي يهمّ إن صدر قانون سوق الأوراق المالية أم لم يصدر؟!
وما الذي يستفيده من إحداث البنوك وشركات التأمين الخاصة؟ ثم ما الذي يمكن أن يستفيده المواطن من تمويل التجارة الخارجية ، وما إلى ذلك من الإجراءات والخطوات التي لن تُطعمَ خبزاً... طالما أن ظروفه المادية لن تجعله قادراً على الانسجام مع هذه الإجراءات.
الأنكى من ذلك أنَّ وزارة الاقتصاد تبحث الآن في رفع أسعار الخبز.. فكيف يمكن لهذا المواطن أن يستريح ويأمن؟!



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس