ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/04/2024 | SYR: 10:09 | 25/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 ضبط شركة تجارية في برج دمشق ومحل ألبسة في اللاذقية لتعاملهما بغير الليرة السورية
28/01/2020      


ضبطت إدارة الأمن الجنائي شركة تجارية في برج دمشق تقوم بالتعامل بغير الليرة السورية من خلال بيع البضائع بناء على أسعار صرف العملات الأجنبية.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان أنه بناء على المعلومات الواردة إلى قسم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في إدارة الأمن الجنائي حول قيام شركة تجارية لبيع مستلزمات الأجهزة الخليوية في برج دمشق بالتعامل بغير الليرة السورية وبعد تحري مقر الشركة المذكورة بالتنسيق مع الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي عثرت إدارة الأمن الجنائي فيها على عملات أجنبية ومئة وسبعة وتسعين مليوناً ومئتين وتسعة آلاف ليرة سورية وفواتير تثبت قيام الشركة بالتعامل بغير الليرة السورية بأعمالها التجارية حيث تم التحرز عليها وعلى أربعة أجهزة كمبيوتر محمولة وجهازين تابعين لكاميرات المراقبة.

وبينت الوزارة أنه تم تسليم المبلغ المصادر إلى مصرف سورية المركزي أصولاً وما زالت التحقيقات مستمرة مع موظفي الشركة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

إلى ذلك ألقى الأمن الجنائي القبض على شخص أثناء قيامه بالتعامل بغير الليرة السورية.

وذكرت الوزارة في صفحتها على فيس بوك أن دورية من قسم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في إدارة الأمن الجنائي تمكنت من إلقاء القبض على شخص وهو يتعامل بغير الليرة مشيرة إلى أنه بالتحقيق معه اعترف بقيامه بمزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير مشروعة بالاشتراك مع شخص متوار خارج سورية.

ولفتت الوزارة إلى أن المقبوض عليه اعترف بتصريف العملات الأجنبية بالسوق السوداء وتحقيق أرباح مادية كبيرة من جراء ذلك إضافة إلى قيامه بتسليم مبالغ مالية للزبائن على عدة دفعات تتراوح قيمتها ما بين الخمسمئة ألف إلى المليون ليرة وخمسمئة إلى ألف دولار أمريكي في كل دفعة.

وبينت الوزارة أنه تم تسليم المبلغ المصادر إلى مصرف سورية المركزي أصولاً واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليه حيث سيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

وفي السياق ذاته ضبط فرع الأمن الجنائي في اللاذقية محل ألبسة يتعامل بغير الليرة السورية في مدينة اللاذقية وألقى القبض على صاحب المحل وصادر مبالغ مالية وعملات أجنبية بحوزته.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها أنه بناء على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول قيام صاحب محل ألبسة في حي سوق التجار بمدينة اللاذقية ببيع وشراء بضاعة بغير العملة السورية والتعامل بالدولار ومن خلال المتابعة المستمرة ومراقبة المحل المذكور بحضور الضابطة العدلية بمصرف سورية المركزي/فرع اللاذقية تم إلقاء القبض على صاحب المحل المدعو أحمد/ع أثناء قيامه ببيع بعض الألبسة بكميات كبيرة بالدولار الأمريكي.

وأضافت الوزارة إنه تمت مصادرة مبالغ مالية وعملات أجنبية في المحل وعثر ضمنه على أجهزة خليوية وعدة وثائق ومستندات وإيصالات لحوالات مالية تثبت تعامله بغير الليرة السورية تم التحرز عليها وإيداع جميع المبالغ المصادرة لدى مصرف سورية المركزي مشيرة إلى أنه سيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس