نسبة الإنجاز تتجاوز 90 بالمئة.. سوق الهال الجديد في السويداء بالخدمة قريباً
14/08/2019



تبذل الجهات المعنية في السويداء جهوداً حثيثة لاستكمال إنجاز سوق الهال الجديد في المدينة وتذليل الصعوبات لوضعه في الخدمة بأقرب وقت ممكن.

وبين رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس بشار الأشقر في تصريح لـ سانا أن المشروع يمتد على مساحة 34 دونماً على طريق السويداء ولغا ويتضمن بناء سوق ومركز تخزين وتسويق للخضار والفاكهة على شكل متاجر منظمة ويهدف إلى نقل تجارة الخضار والفاكهة من مركز المدينة “الحسبة حالياً” إلى سوق حديث وعصري مؤمن بجميع الخدمات اللازمة وبما يخدم محافظتي السويداء ودرعا.

وأشار الأشقر إلى الصعوبات التي اعترضت سير العمل في السوق منذ عام 2012 لافتاً إلى أنه تم تأهيل البنى التحتية من خطوط صرف صحي رئيسية وفرعية وطرق ترابية وشبكات كهرباء وهاتف وترحيل للردميات بينما أصبحت شبكة المياه في مراحل إنجازها الأخيرة إضافة إلى الانتهاء من أعمال بناء وتشييد البراد والقبان والخزان العالي عن طريق الشركة العامة للبناء والتعمير التي جرى التعاقد معها لتنفيذ الأعمال الإنشائية.

ولفت الأشقر إلى التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكري لتعبيد شبكة الطرق داخل السوق واستكمال الأعمال الأخرى موضحاً أن إجمالي الإنفاق على أعمال البنية التحتية في المشروع تجاوز حتى نهاية حزيران الماضي 307 ملايين ليرة سورية مؤكداً أن العمل جار بصورة متسارعة لوضع السوق بالخدمة خلال أشهر قليلة بعد أن تجاوزت نسب التنفيذ في البنى التحتية نحو 90 بالمئة.

من جانبه أوضح مدير التخطيط في مجلس مدينة السويداء بسام صعب أن أعمال تجهيز واستكمال البنى التحتية تتواصل من قبل غرفة التجارة والصناعة لمقاسمها المخصصة كما تم الطلب من نقابة المهندسين الزراعيين ومؤسسة الدواجن وجمعية النقل التعاونية واتحاد الفلاحين والمؤسسة العامة للتجارة الخارجية البدء ببناء مقاسمهم الخاصة.

وأشار صعب إلى مواصلة العمل لاستكمال إنشاء 35 مقسماً لمجلس مدينة السويداء إضافة إلى إنشاء 9 مقاسم لاستخدامها كمنافع خاصة بالمشروع سيتم البدء ببنائها عند توافر التمويل اللازم مع تخصيص ساحة بمساحة 6 دونمات كسوق شعبي للفلاحين لعرض منتجاتهم دون مقابل حيث جرى رصد 20 مليون ليرة لبناء الجدران الاستنادية فيها.

مدير غرفة تجارة وصناعة السويداء أركان سليم بين أن أعمال بناء المقاسم العائدة للغرفة وصلت إلى مراحلها الأخيرة بالتزامن مع بدء التجار التسجيل على عدادات الكهرباء والمياه وخطوط الهاتف بعد تأمينها من قبل الجهات المعنية.

ويبين مدير فرع الشركة السورية للاتصالات المهندس حازم الشوفي أنه جرى تأمين الخدمة الهاتفية لسوق الهال وبإمكان الفعاليات التجارية التسجيل على الخطوط الهاتفية في السوق بينما يلفت مدير عام الشركة العامة لكهرباء السويداء المهندس نضال نوفل إلى أن الشركة أنجزت الأعمال الكهربائية لتجمع السوق وأصبحت الشبكة الكهربائية جاهزة لتغذية المحلات والمنشآت بالطاقة.

سانا



المصدر:
http://mail.syriasteps.com/index.php?d=128&id=173758

Copyright © 2006 Syria Steps, All rights reserved - Powered by Platinum Inc