ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/04/2024 | SYR: 08:36 | 16/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

 فراريج السورية للتجارة .. تدخل إيجابي .. انتقائي ؟
06/09/2021      



بدء بيع الفروج في صالات السورية للتجارة بسعر 3500 ليرة للكيلوغرام - العالم  الاقتصادي

 دمشق - سيرياستيبس :
حبذا لو أنّ السورية للتجارة سعت إلى شراء الزيت ووضعته على رفوفها  المنتشرة في الريف والمدينة على حد سواء خاصة وأنه موسم المكدوس والمونة , لكانت بذلك ذكرتنا بدورها الإيجابي في هذا الشهر الثقيل الظل على كل السوريين .

ولكن من الواضح أن السورية رأت أن تدخلها الإيجابي اليوم يجب أن يتجه نحو جزء محدود من السوريين عبر صالات محدودة منتشرة في عدد من المحافظات وهي التي أعلنت أنها ستبيع عبرها الفروج بسعر 6000 ليرة ..
لايمكن اعتبار فروج السورية للتجارة على هذا النحو " الانتقائي "  تدخلا إيجابيا , وكان يجب تسميته " صفقة ما " خاصة وأننا متأكدون والأيام بيننا أن السورية لن تستمر بتوفر الفروج وستتوقف عند حد معين ..
في الحقيقة لانعرف لماذا لا يجري تقييم عمل السورية للتجارة من باب الإطلاع على آليات عملها والى أين ذاهبة وهل هي فعلا تاجر شاطر بل هل تستطيع الدولة الاستمرار بتحمل خسائرها وكما علمنا هي بأرقام ليست بالقليلة .
اليوم كان يجب أن يوجه عمل السورية نحو مساندة الناس في احتياجاتهم وخلق فرصة حقيقة للتوفير ولأكبر شريحة ممكنة من الناس أما بالشكل الذي نراه فلانعتقد أنه المطلوب ولا المنتظر من السورية للتجارة .

كان يجب التأكد من أن السورية للتجارة لديها من الأذرع مايمكنها من الوصول الى أكبر عدد ممكن من الناس والمناطق .. أما أن يبقى المشهد مقتصرا على صالاتها ومجمعاتها الكبيرة  في مراكز المدن فهذا ليس تدخل ايجابي ..التدخل الايحابي في هذه الظروف يجب ان يكون مركزاً في اتجاهاته على المناطق الفقيرة والنائية والبعيدة ,  طبعا سيأتي من يقول لنا أنّ الصالات مفتوحة أمام الجميع ونحن سنقول له ليس بإمكان الناس في  القرى البعيدة في ريف جبلة واللاذفية على سبيل المثال ولا في أي ريف وأحيانا داخل المدن الانتقال الى المجمعات داخل المدن لشراء الفروج  لتشعر بالتدخل الايجابي لان النقل سيستحوذ على الفارق في السعر ان وجد  طبعا إن كان هناك وسائل نقل ؟  .
يقول الخبر :
أعلنت المؤسسة السورية عن طرح كميات كبيرة من الفروج المذبوح - المبرد - في كافة المحافظات في صالاتها المبردة المنتشرة في المدن وبسعر منافس جدا لا يتعدى حدود 6 ألاف ليرة سورية للكيلو غرام الواحد .

وحسب إعلان السورية للتجارة فإن ذلك في إطار التدخل الايجابي لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفي هذا السياق أوضح مدير عام المؤسسة أن الكميات الموجودة لدى المؤسسة جيدة في الوقت الحالي وسيتم طرحها في الصالات حسب الحاجة ، مشدداً على أن مصدر الفروج هو من السوق الداخلية ومطابقة للمواصفات السورية.

وبالنسبة للصالات التي سوف تتوزع فيها المواد فهي في فرع دمشق : صالة مزة ١٤ لحوم ،صالة الصناعية لحومض صالة شاغور لحوم ،صالة غرب التجارة لحوم ،صالة المزرعه لحوم ، صالة المزة برج تالا ، صالة المجد عند المشفى الفرنسي ، صالة ٢٩ ايار ، صالة مشروع دمر ، معرض دمشق القديم .

وفي فرع ريف دمشق ففي ضاحية الاسد ، صالة اليرموك ، صالة عدرا العمالية ، صالة جرمانا 2 ، أما في فرع اللاذقية صالة تشرين ، صالة ٧ نيسان ، مجمع أفاميا

أما في فرع حماة : مجمع ابو الفداء ، صالة كرم حوراني ، صالة ٨ اذار ، صالة ضاحية أبو الفداء ، وفي فرع السويداء : صالة الجبل ، صالة المدينة وبالنسبة لفرع حمص ففي مجمع تشرين ، وصالة الكرامه


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق