ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 03:26 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 الوزير ياغي : مهمة وزارة المالية الجباية وليس التحفيز ؟؟
24/08/2021      


من هو #وزير_المالية الدكتور كنان ياغي... - شبكة أخبار هنا حلب | Facebook


دمشق - سيرياستيبس :

قال وزير الصناعة زياد صباغ أن نهج وزارة الصناعة في هذه المرحلة هو العمل وفق مبدأ التشاركية لتشغيل كل المواقع الإنتاجية الممكنة، لأن التوجه الآن هو عودة عجلة الاقتصاد، وعند مناقشة التشارك على أي منشأة يتم في البداية المحافظة على حقوق العمال ومن ثم ملكية الدولة لهذه المنشأة ومن ثم البحث في العوائد التي تحصل عليها الجهة العامة.

وأوضح خلال اجتماع الحكومة أمس فم اتحاد العمال :  أنه تم التعاقد على إعادة تأهيل عدة منشآت منها معمل إسمنت العربية ومعملين للسكر والآن معمل للخميرة في شبعا.

وعن المطالبة بإقامة معمل للعصائر بيّن وزير الصناعة أنه من خلال دراسة إنتاج الساحل من الحمضيات تبيّن أنه لا توجد جدوى اقتصادية من إقامة هذا المعمل لأن أغلب إنتاج الحمضيات في الساحل لا يصلح للعصر لأنها حمضيات للمائدة فقط، ويتم العمل الآن على تجهيز مراكز لتوضيب الإنتاج وفرزه تمهيداً للتصدير.

ياغي: رواتب العاملين في الرقة جاهزة

وزير المالية كنان ياغي أكد أن رواتب العاملين في محافظة الرقة جاهزة، وهذا ما يعمل عليه محافظ الرقة الآن.

وعن الزيادة الأخيرة في الرواتب أوضح ياغي أن كتلة الرواتب والأجور كانت 1070 مليار ليرة سورية العام الحالي والآن أضيف إليها 1700 مليار نتيجة الزيادة، موضحاً أن موارد الخزينة كانت فيما سبق تعتمد على إيرادات النفط والزراعة والسياحة والجباية، واليوم 99 بالمئة من إيرادات الدولة تأتي من وزارة المالية، وأوضح أن القطاع العام الاقتصادي هو في طريقه إلى إعادة الهيكلة، موضحاً أنه ليس من مهمة وزارة المالية التحفيز وإنما عملها الجباية، والسياسة الاستراتيجية هي من مهام الحكومة وليس وزارة المالية.

وبيّن ياغي أن هناك مشروعاً كبيراً لتعديل النظام الضريبي، معترفاً بوجود فساد في المالية، وهذا يحتاج إلى مكافحة التهرب الضريبي. مبيناً أن هناك دراسات الآن لرفع بوليصة التأمين الصحي للعاملين في الدولة إلى مليوني ليرة وكذلك الحال بالنسبة للتأمين للمتقاعدين.

وكشف وزير المالية أن المواطن اللبناني الذي يريد الدخول إلى السعودية يخضع للحجر لمدة 14 يوماً أما المواطن السوري يدخل إلى السعودية من دون حظر وهذا دليل على موثوقية النظام الصحي في سورية.


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس