ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/03/2024 | SYR: 03:33 | 29/03/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 مكاتب خاصة للنصب والاحتيال توهم الطلاب وذويهم بحجز مقاعد جامعية …
28/07/2021      




سيرياستيبس :
حالة ترقب طلابية تسود الناجحين بالشهادة الثانوية بمختلف فروعها حول معدلات القبول الجامعي لهذا العام ومصير رغباتهم في الكليات الجامعية رافقتها شائعات يتم الترويج لها حول ارتفاع معدلات القبول وخاصة مع ارتفاع أعداد الناجحين ومعدلات الثانوية.
يأتي ذلك في الوقت الذي وجه فيه الاتحاد الوطني لطلبة سورية بياناً للناجحين في الشهادة الثانوية بمختلف أنواعها، موضحاً أنه حتى تاريخه لا يوجد أي نوع من أنواع التسجيل في الجامعات حالياً سواء في الجامعات الحكومية أم الخاصة، وخاصة أن هذا الموضوع مرهون بصدور المفاضلات في الجامعات كما هو معتاد، التي تعلن بعد صدور نتائج الدورة- الثانية رسمياً عبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأكد اتحاد الطلبة أن كل المكاتب الخاصة التي توهم الطلاب والأهل وتطلق الوعود بحجز مقاعد حالياً هي مكاتب وهمية للنصب والاحتيال وتضليل الطلاب.
هذا وحذر الاتحاد الطلاب والأهل من التعامل مع هذه المكاتب وعدم الانجرار نحوها بتاتاً، مبيناً أنه يتابع مع الجهات المختصة التبليغ عنها ومكافحتها، مع التأكيد على ضرورة توخي الدقة والحذر والانتباه وأخذ المعلومات من المصادر الرسمية.
وفي تصريح  كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تسيير الأعمال بسام إبراهيم أنه تم الطلب من الجامعات كافة معرفة مختلف الطاقات الاستيعابية، مبيناً أن الدراسة التفصيلية والبت والتصرف حول الموضوع يكون بعد انتهاء الدورة التكميلية الثانية لطلبة الشهادة الثانوية وعليه تصدر المعدلات النهائية، وتصدر جميع أنواع مفاضلات القبول الجامعي يترافق معها اجتماع اللجنة العليا للقبول الجامعي.
وأوضح الوزير إبراهيم أنه تمت المباشرة بالإجراءات التمهيدية تحضيراً للمفاضلات الكاملة للقبول الجامعي على اختلافه في كل الجامعات.
كما كشف وزير التعليم العالي عن الطلب من الجامعات تهيئة المراكز بمستلزماتها وكوادرها البشرية، مؤكداً أنه لا يمكن الحديث عن القبول والاستيعاب إلا بعد صدور نتائج الدورة التكميلية والعدد الإجمالي للناجحين والمعدلات، علماً أن هناك شرائح للمعدلات كما كل عام تصدر المعدلات بموجبها بما في ذلك معدل القبول في السنة التحضيرية للكليات الطبية (طب بشري- طب أسنان- صيدلة) سواء للتعليم العام أم الموازي، مبيناً أن هذا الأمر سابق لأوانه.
وفيما يخص وجود ملامح للمعدلات وفيما إذا كان هناك رفع لمعدلات القبول أكد وزير التعليم أنه لا يمكن الحكم على هذا الموضوع حالياً وخاصة أن الدورة التكميلية الثانية تغير في المسار وبناء عليه تتحرك (التعليم العالي) وتتخذ إجراءاتها الكاملة.
الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس