ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:03/05/2024 | SYR: 02:27 | 03/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Orient 2022

 االجرائم في دمشق .. لايقتلون بل يسرقون ويزورون ويتعاطون
22/04/2024      



سيرياستيبس 

كشف المحامي العام في دمشق محمد خربوطلي أنه يومياً يرد إلى العدلية ما بين 50 إلى 70 ضبطاً من مختلف الجرائم سواء تزوير أو سرقات أو مخدرات وغيرها من الجرائم الأخرى، مؤكداً أن الجرائم الأكثر انتشاراً حالياً في دمشق هي جرائم السرقات والنشل حيث تصل ضبوط هذه الجرائم يومياً من 15 إلى 20 ضبطاً ما عدا سرقات الجوالات والتي لها إحالات خاصة بها.

و  أكد خربوطلي أن جرائم القتل قليلة جداً في دمشق، مقدراً أنه كل شهرين من الممكن أن تسجل جريمة قتل واحدة، مشيراً إلى أن كل مرحلة كان لها طبيعة معينة من الجرائم، ضارباً مثلاً أنه في بداية الحرب على سورية كثرت جرائم القتل والخطف وذلك ما بين عام 2011 وحتى عام 2013، ثم بعد ذلك في عامي 2014 و2015 كثرت الجرائم الاقتصادية وتصريف العملة الأجنبية من دون ترخيص والتعامل بغير الليرة السورية.

وأضاف: إنه في عام 2016 وما بعد ذلك كثرت جرائم التهريب، مشيراً إلى أنه حالياً كثرت جرائم السرقات وخصوصاً أجزاء السيارات الخارجية ومحتوياتها الداخلية والدراجات النارية وكذلك نشل الجوالات.

ولفت خربوطلي إلى أنه حالياً تم البدء بإجراءات ترميم الطابق الأول في القصر العدلي في الحميدية بعدما تم الانتهاء من ترميم الطابق الثاني وبدأ عمل المحاكم فيه، مشيراً إلى الضغط الكبير على المحاكم في دمشق، مقدراً أن عدد المراجعين للقصر العدلي يتجاوز 6 آلاف شخص يومياً وبالتالي فإن هناك ضغطاً كبيراً على المحاكم.

خربوطلي أشار إلى دور النيابة العامة في القضاء وفق ما ينص عليه القانون، موضحاً أن وظيفة النيابة العامة هي إدارة الضابطة العدلية بمعنى أن كل نائب عام هو رئيس الضابطة العدلية في منطقته وبالتالي يخضع لمراقبته جميع الموظفين في القصر العدلي من أقسام الشرطة وقضاة التحقيق.

وأشار إلى أن مهمة النيابة العامة حسب القانون أنها تشرف على الدوائر القضائية والسجون ودور التوقيف، وتطبيق القوانين في هذه الدوائر، موضحاً أن أي إضبارة أو أي جرم يعرقل سير العدالة تتصدى له النيابة العامة، ومن هذا المنطلق فإن النيابة العامة هي التي تشرف على أعمال أقسام الشرطة والضابطة العدلية بحيث تكون كل الجرائم تحت إشراف النيابة العامة باعتبار أنها هي التي تحرك الدعوى العامة وهو ما يسمى بالردع العام لمكافحة الجريمة وتعقب مرتكبيها، مضيفاً: لا تحرك الدعوى إلا عن طريق النيابة العامة.

الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس