ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/05/2024 | SYR: 01:19 | 18/05/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



Baraka16

 الجامعة الافتراضية السورية : لا تعديل على معدلات القبول والأقساط.
01/05/2024      




سيرياستيبس :

فادي بيك الشريف :

أكد رئيس الجامعة الافتراضية السورية خليل عجمي عدم إجراء أي تعديل على معدلات القبول في الجامعة الافتراضية ضمن المفاضلة الجامعية، مؤكداً بقاء المعدلات على ما هي عليها بموجب المفاضلة السابقة التي تقدم إليها أكثر من 35 ألف طالب، علماً أنه لم يطرأ أي تعديل على رسم القبول في الجامعة.

و أضاف عجمي: من الممكن أن يطرأ تعديل على معدلات القبول ضمن المفاضلة القادمة وذلك لتزامنها مع الشهادة الثانوية والازدياد الكبير في عدد المتقدمين إلى الجامعة مقارنة مع مفاضلة الجامعة لشهر نيسان، ما يدفع الجامعة لزيادة المعدلات في ظل هذه الأعداد، والتركيز ضمن خطتها أيضاً على نوعية الطلاب بمختلف البرامج.

وأعلنت الجامعة بدء التسجيل الإلكتروني على المفاضلة في جميـع برامـج الإجـازات الجامعـيــة والمعاهد التقانية وبرامج الماجستير ودبلوم التأهيل التربوي حتى الخميس 9/5/2024.

وتتوزع المقاعد بين 70 بالمئة لبرامج الإجازة و30 بالمئة للماجستير التي تتضمن معايير للتقدم إليها في الجامعة الافتراضية، تشمل تجاوز امتحان اللغة الإنكليزية بمعدل مطلوب، إضافة إلى وجود امتحان لتحديد المستوى يدخل كإضافة لمعدل الطالب، ليصار إلى اختيار العلامات الأعلى.

وتوقع عجمي أن يتقدم للمفاضلة نحو 20 ألف طالب وطالبة في مختلف البرامج يقبل منهم نحو 6 آلاف طالب بمرحلتي الإجازة والدراسات العليا، علماً أن مرحلة الإجازة تضم 8 برامج 3 منها في المعلوماتية والاتصالات، إضافة إلى الحقوق والإعلام والسياحة والاقتصاد وإدارة الأعمال، مع وجود برنامجين في المعاهد التقانية وتشمل معهد إدارة الأعمال ومعهد الحاسوب.

وأضاف: في الدراسات العليا هناك 8 برامج في اختصاصات إدارة الأعمال وإدارة التقانة وإدارة الجودة والمعلوماتية الحيوية ونظم المعلومات الهندسية والقانون الدولي الإنساني وإدارة الموارد الطبيعية، والاقتصاد وإدارة الأعمال.

وبين عجمي أن المفاضلة الحالية شهدت إضافة برنامج ماجستير التأهيل والتخصص في الإدارة الطبية «إدارة المشافي والمنشآت الصحية»، وفتح باب الانتساب لماجستير التأهيل والتخصص في علوم الحاسوب لكل الخريجين للطبيات، إضافة إلى فتح باب التقدم لتخصص جديد في الجامعة تحت مسمى المعهد التقاني للإدارة الهندسية والرقمنة وذلك بهدف مواكبة الطلب الزائد على هذه التخصصات.

وقال: تم طلب التقدم إلى هذه المفاضلة بتحديد رسم للمفاضلة، ولاسيما أن نسبة كبيرة من المتقدمين في المفاضلة الماضية والمقدر عددهم بـ37 ألف طالب، ومن تابع واستكمل أوراقه 15 ألف طالب، وخاصة أنه لا تصدر نتائج القبول إلا للمستكملين أوراقهم، والمقبولين منهم وصل إلى 8 آلاف طالب.

وأشار عجمي إلى وجود طلب على الجامعة الافتراضية وخاصة لماجستيرات التأهيل والتخصص، لأنها ذات نوعية تساعد الطالب أو المتقدم بمختلف مراكز العمل وتمنحه مهارات إضافية.

وأكد عجمي أن الجامعة الافتراضية معترف بها في معظم دول العالم، مبيناً وجود مراكز نفاذ في 17 دولة، إضافة إلى 17 مركز نفاذ داخل البلاد، كان آخرها افتتاح مركز النفاذ في النبك.

وكانت رفعت الجامعة في مفاضلتها السابقة معدلات القبول بنسبة 5 بالمئة لجميع البرامج، بعد لحظ ارتفاع بمعدلات الشهادة الثانوية وازدياد أعداد الناجحين، إضافة إلى إجراء تعديل على قسط المقرر الامتحاني، حيث رفعت الرسم من 30 ألف ليرة إلى 55 ألفاً بالنسبة لبرامج الإجازة، وإلى 80 ألف ليرة بالنسبة لبرامج الماجستير، من دون أن يطرأ أي تعديل على رسوم الخدمات والوثائق الممنوحة للطلاب في الجامعة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس